السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زيدان يحل لوغاريتم فالفيردي قبل مواجهة ليفربول

زيدان يحل لوغاريتم فالفيردي قبل مواجهة ليفربول

زين الدين زيدان وألفارو أودريوزولا وفيدريكو فالفيردي (ديفنسا سنترال)

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قائمة ريال مدريد لمواجهة الأربعاء أمام ليفربول على ملعب أنفيلد في إياب دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي.

وكان ريال مدريد حقق الفوز بنتيجة (3-1) على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مباراة الذهاب التي شهدت تألق البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور وتسجيله لهدفين.

لوغاريتم فالفيردي

كان الخبر السار لزيدان تواجد الشاب الأوروغوياني فيدريكو فالفيردي في قائمة مواجهة ليفربول والتأكد من تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الكلاسيكو الأخير أمام برشلونة.

ويعاني زيدان فقدان لوكاس فاسكيز وسيرخيو راموس ورافائيل فاران وايدين هازارد وداني كارفخال عن مواجهة ليفربول لذلك بدأ زيدان التفكير في مركز فالفيردي.

وبحسب «ديفنسا سنترال» فإن زيدان يفضل الدفع بفالفيردي للمرة الأولى في مركز الظهير الأيمن بدلاً من مشاركته في مركزه المفضل كلاعب وسط وذلك بسبب غياب كارفخال وفاسكيز.

ولن يتمكن زيدان من الاعتماد على ناتشو فيرنانديز في مركز الظهير الأيمن بسبب غياب ثنائي قلب الدفاع راموس وفاران مما سيجبر المدرب الفرنسي على إشراك ناتشو وميليتاو معاً في الدفاع مع تواجد فالفيردي وميندي كظهيري جنب.

ويمتلك زيدان بالفعل حل الاعتماد على ألفارو أودريوزولا الذي شارك في مركز الظهير الأيمن في الكلاسيكو عند إصابة فاسكيز، لكن المدرب الفرنسي يعتقد أن فالفيردي أفضل من الجانب البدني والدفاعي، لا سيما أن ليفربول يمتلك اندي روبيرتسون وساديو ماني في الرواق الأيسر وهما ثنائي مميز من الناحية الهجومية.

وسيعول زيدان على توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش في الوسط الهجومي خلف الثلاثي ماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة.

أما في حال قرر زيدان الاعتماد على أودريوزولا في مركز الظهير الأيمن، فإن فالفيردي هو من سيكون المفضل للعب في الجناح الأيمن بدلاً من أسينسيو بسب قوة اللاعب الأوروغوياني من الجانب الدفاعي.

وينتظر الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد ليفربول المتأهل من المواجهة الأخرى بين تشيلسي وبورتو في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي.