الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بوكيتينو: البايرن الأقرب للتأهل

بوكيتينو: البايرن الأقرب للتأهل

بوكيتينو. (أ ف ب)

أكد ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان أن بايرن ميونيخ هو الأوفر حظاً للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال لأن الأخير هو حامل اللقب.

وقال بوكيتينو: «الأقرب للتأهل نظرياً هو البطل دائماً. يجب أن نحترم ذلك. نحن فقط نتمنى المرور»، خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة البايرن غداً الثلاثاء بملعب حديقة الأمراء وبعد الفوز ذهاباً 2-3 في أليانز أرينا.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «سيكون من الرائع بالنسبة لهذا الفريق إذا نجحنا في العبور وبلوغ نصف النهائي. لكن طموحنا دوماً هو الفوز بالألقاب».

كما اعترف بوكيتينو أن فريقه يلعب بشكل أفضل هذا الموسم خارج أرضه مقارنة بملعبه، مشيراً إلى أنه يعتمد على «الروح الجماعية والجودة» من أجل تجاوز عقبة منافس سيطر على مجريات الأمور في مباراة الذهاب رغم النتيجة.

وأوضح: «يجب أن نغير طريقة لعبنا عن تلك التي خضنا بها مباراة الذهاب أمام برشلونة. لا ينبغي علينا الارتكان للدفاع فحسب، بل يجدر بنا محاولة الاحتفاظ بالكرة وشن الهجمات على المنافس، هذا هو التحدي الأكبر أمامنا».

وأشار بوكيتينو إلى فوز البي إس جي على البرسا بملعب كامب نو 1-4 ثم التعادل إياباً 1-1 في باريس.

وسيغيب عن المباراة اللاعب البرازيلي ماركينيوس، المصاب في ميونيخ بعد تسجيل الهدف الثاني، بسبب عدم تعافيه من الإصابة بعد، وذلك حسبما أفادت صحيفة (ليكيب) وبعض وسائل الإعلام الأخرى على الرغم من عدم تأكيد النادي لهذا الأمر بعد.