الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شرطان لحضور نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

شرطان لحضور نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

ملعب ويمبلي. (Getty Images)

وضع ناديا مانشستر سيتي وتوتنهام على المشجعين الـ8 آلاف الذين سمح لهم بحضور نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم في 24 أبريل على ملعب «ويمبلي»، شرطين لحضور المباراة وهما بلوغ السن القانونية وتقديم نتائج سلبية لاختبارات فيروس كورونا.

وتم اختيار المباراة لتكون حدثاً اختبارياً تمهيداً لعودة المشجعين إلى الملاعب، حيث حصل كل نادٍ على 25% من التذاكر المخصصة للمباراة، بينما سيتم توزيع النصف الآخر على السكان المحليين والموظفين العاملين في الخدمة الصحية الوطنية.

بالإضافة إلى التذكرة التي سيتم بيعها فقط للمنتسبين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، ستكون هناك حاجة لثلاثة اختبارات للكشف عن فيروس كورونا.

وأوضح سيتي في موقعه أنه يجب إجراء اختبار كورونا «في أقرب وقت ممكن من النهائي»، على أن يجرى بعدها اختبار الأجسام المضادة في مركز معتمد قبل أقل من 24 ساعة على المباراة، ثم اختبار ثالث للكشف عن كورونا بعد 5 أيام من المباراة.

واعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي، سيكون الجمهور حاضراً في «ويمبلي» أيضاً لمتابعة مباراة نصف نهائي كأس إنجلترا بين ليستر سيتي وساوثمبتون بِعَدد حُدد بـ4 آلاف شخص سيوزعون على المدرجات التي تتسع أصلاً لـ90 ألف متفرج.

لكن الحضور سيكون محصوراً الأحد بالسكان المحليين والعاملين الأساسيين، فيما ستقام المباراة الثانية في دور الأربعة بين مانشستر سيتي وتشيلسي السبت خلف أبواب موصدة.

وبالنسبة لنهائي كأس إنجلترا المقرر في 15 مايو، يأمل الاتحاد الإنجليزي في السماح بحضور 21 ألف مشجع في مدرجات «ويمبلي»، في حين تعهدت الحكومة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن الملعب ذاته سيكون مفتوحاً بنسبة 25%، أي 22500 متفرج، خلال مباريات إنجلترا في دور المجموعات من كأس أوروبا المقررة بين 11 يونيو و11 يوليو.