الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
ريال مدريد ضد ليفربول. (غيتي)

ريال مدريد ضد ليفربول. (غيتي)

ريال مدريد يطرق البوابة الأخيرة لمربعه الذهبي في دوري الأبطال

سيكون ريال مدريد أمام مهمة صعبة مساء الأربعاء للحفاظ على البطاقة المؤهلة إلى دور نصف النهائي دوري أبطال أوروبا، أو كما يطلق عليه المُربع الذهبي.

وحقق ريال مدريد الفوز على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب ربع النهائي وعلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ويخوض الأربعاء مباراة الإياب على ملعب آنفيلد.

وغاب ريال مدريد عن نصف النهائي في الموسمين الماضيين، بعد خروجه من دور الـ16 على يد مانشستر سيتي في الموسم الماضي، وأمام أياكس أمستردام في الموسم الذي قبله.

ويسعى ريال مدريد للعودة إلى الطريق الصحيح بعدما تأهل إلى نصف النهائي في الموسم الـ8 الذي سبق الموسمين الماضيين.

وبلغ ريال مدريد نصف النهائي وتوج باللقب في 4 مرات من المواسم الثمانية، بينما اكتفى باللعب في نصف النهائي فقط في 4 مواسم.

ويعتبر ريال مدريد أكثر فرق أوروبا وصولاً إلى المربع الذهبي عبر تاريخ دوري الأبطال، بعدما تأهل إليه في 29 مناسبة، وتوج باللقب 13 مرة.

ليفربول في المرصاد أمام ريال مدريد

في الجهة الأخرى يعمل ليفربول على قلب النتيجة بريمونتادا في أنفيلد من أجل مواصلة الطريق نحو اللقب السابع، بعدما حصد اللقب السادس في موسم 2018-2019 بعد الفوز على توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية.

وفي نفس الوقت يأمل المدرب الألماني يورغن كلوب في أن يكون اللقب الأوروبي مفتاحاً لمشاركته في النسخة القادمة، لتدارك الفشل المحتمل في حجز أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز السادس في ترتيب البريمييرليغ وفي رصيده 52 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن وست هام الرابع.

#بلا_حدود