السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

طوكيو تستعد لآخر 100 يوم قبل الأولمبياد بمجسمات وزخارف جديدة

طوكيو تستعد لآخر 100 يوم قبل الأولمبياد بمجسمات وزخارف جديدة

REUTERS

أقامت العاصمة اليابانية فعالية مقتضبة اليوم الأربعاء، قبل 100 يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، قدمت خلالها مجسمين للحلقات الأولمبية المتشابكة وتمائم سيتم عرضها في جميع أنحاء العاصمة استعداداً للأولمبياد.

وأقيمت الفعالية، التي لم تشهد وجود جمهور، بين مقر حكومة طوكيو وقمة جبل تاكاو غرب العاصمة اليابانية، وتم بثها عبر الإنترنت.

وكان من بين المشاركين في الفعالية محافظة طوكيو، يوريكو كويكي؛ ونائب رئيس اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020، توشياكي إندو؛ والسباح جونيتشي مياشيتا، الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد بكين 2008.


ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو في 23 يوليو المقبل بعد تأجيل غير مسبوق لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي دفع أيضاً إلى اتخاذ قرار باستبعاد حضور الجمهور من خارج اليابان كإجراء لاحتواء تفشي الوباء.


ولا يزال يتعين على المنظمين تحديد ما إذا كان سيتم السماح بوجود جمهور في المدرجات أم لا، وإلى أي مدى، من بين تفاصيل أخرى.

وقدم المنظمون اليوم مجسماً لميرايتووا (Miraitowa) -تميمة أولمبياد 2020- وسوميتي (Someity) -تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، اللتين سيتم عرضهما في أماكن مميزة في طوكيو، مثل المبنى الحكومي وحدائق يويوجي ويونو وجبل ميتاكي.

وفي الجزء العلوي من جبل تاكاو، وهي وجهة سياحية شهيرة بدت ضبابية وممطرة، تم تثبيت مجسم للحلقات الأولمبية، سيتم نقله أيضاً إلى أماكن مختلفة في المدينة.