الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فليك يفكر بمستقبله بعد خروج بايرن من الأبطال

فليك يفكر بمستقبله بعد خروج بايرن من الأبطال

فليك. (AFP)

يفكر المدرّب هانزي فليك جدياً بمستقبله في بايرن ميونيخ بعدما تنازل العملاق الألماني الثلاثاء عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بخروجه من ربع النهائي على يد وصيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد لقاء وصفته الصحافة الألمانية بـ«دراما سريالية» و«انهيار حلم دوري الأبطال».

ورغم فوزه الثلاثاء في العاصمة الفرنسية 1-صفر بهدف سجله مهاجم سان جيرمان السابق الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ، ودّع بايرن المسابقة القارية الأم لخسارته ذهاباً على أرضه 2-3.

وقال فليك بعد المباراة في حديث لشبكة «سكاي» الرياضية «الجميع يعلم بأني أفكر بمستقبلي»، في إشارة منه إلى ما دار في الأيام الماضية من حديث عن توتر العلاقة بينه وبين المدير الرياضي في النادي البافاري البوسني حسن صالحميدزيتش، على خلفية سياسة الانتقالات في الإدارة، لا سيما في ما يتعلق بقرار عدم التجديد لقلب الدفاع جيروم بواتنغ.

في مواجهة هذه التوترات، يرفض فليك تأكيد استمراره مع النادي البافاري الموسم المقبل من خلال التهرب بشكل منهجي من هذه المسألة.

ويُعتبر فليك بحسب وسائل الإعلام الألمانية المرشح الأوفر حظاً لاستلام مهمة الإشراف على المنتخب الألماني بعد نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، خلفاً ليواكيم لوف الذي سيترك المنصب بعد البطولة القارية.

من المؤكد أن النادي البافاري تأثر كثيراً الثلاثاء وفي لقاء الذهاب أيضاً بالغيابات العديدة في صفوفه، لا سيما هدافه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنذ أن وصل فليك إلى دفة القيادة، أحرز بايرن جميع الألقاب الستة الممكنة خلال الأشهر الـ12 الماضية، بينها دوري الأبطال حين توج بطلاً في العاصمة البرتغالية لشبونة للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على سان جيرمان بهدف وحيد.

لكن الوضع مختلف هذا الموسم، إذ ودّع رجال فليك مسابقة الكأس باكراً قبل أن يتنازلوا عن لقب دوري الأبطال، ما يجعل الدوري الألماني أملهم الوحيد بإحراز لقب هذا الموسم.