الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021
إيرلينغ هالاند (موندو ديبورتيفو)

إيرلينغ هالاند (موندو ديبورتيفو)

برشلونة يحدد استراتيجية التعاقد مع هالاند

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن الاستراتيجية التي ينوي رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا اتباعها، للفوز في سباق التعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي يعتبر هدفاً لأقوى الأندية الأوروبية في الصيف المقبل.

ويملك صاحب الـ(20 عاماً) عقداً مع بوروسيا دورتموند حتى عام 2024، وتقدر قيمته السوقية بنحو 150 مليون يورو، إضافة إلى ذلك يطالب وكيل أعماله مينو رايولا، ووالد اللاعب، بعمولة كبيرة تقدر بنحو 20 مليون يورو لكل منهما لتسهيل انتقال اللاعب.

ويعد رايولا مفاوضاً صعباً إذ يطالب دائماً بأعلى الأجور للاعبيه، كما يجني عمولات عالية لإتمام الصفقات. وحسب نفس المصدر حصل رايولا على 15 مليون يورو كعمولة، حين انتقل هالاند إلى دورتموند من ريد بول سالزبورغ النمساوي، كما حصل والده على 10 ملايين يورو، وجمع رايولا أيضاً 15 مليون يورو حين نقل دي ليخت إلى يوفنتوس.

ويعلم النادي الكتالوني أن العامل الاقتصادي سيكون مهماً للغاية، لذلك سيلجأ خوان لابورتا إلى استراتيجية الإغراء مع مينو رايولا، ووالد إيرلينغ هالاند، بدفع العمولة التي يريدانها لتسهيل انتقال اللاعب إلى «كامب نو».

وسيكلف انتقال هالاند هذا الصيف نحو 150 مليون يورو، وهو مبلغ من الصعب على برشلونة دفعه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها النادي بسبب فيروس كورونا، لكن ضمه ربما يكون أقل كلفة إذا تم تأجيل انتقاله إلى الصيف الموالي، حيث يمكن أن يوقع بمبلغ معقول قدره 75 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي ستدخل حيز التنفيذ انطلاقاً من صيف عام 2021.

وكان بوروسيا دوتموند أكد عدم نيته بيع اللاعب هذا الصيف مقابل أي مبلغ. لكن يبقى أن نرى ما إذا كان النادي الألماني سيحتفظ بموقفه إذا لم يتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتزايد ضغط رايولا، ووالد هالاند.

ووفقاً لنفس المصدر يرى برشلونة أن منافسه المباشر على هالاند هو غريمه ريال مدريد، لهذا السبب، حاولوا جعل المهاجم يرى من خلال والده ووكيله أن رهان برشلونة هو الأكبر بالنسبة لشخصيته على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل. كما سيكون لديه خيار اللعب مع ميسي، قبل أن يتحول إلى اللاعب الرئيسي في الفريق بعد اعتزال النجم الأرجنتيني.

بالمقارنة مع ريال مدريد يعتبر مبابي الخيار الأول لفلورنتينو بيريز، وهالاند خياراً ثانوياً، كما أن تواجد كريم بنزيما وتألقه الكبير بعد رحيل كريستيانو رونالدو، وثقة زيدان الكبير به، ستجعل دقائق لعبه محدودة للغاية.

#بلا_حدود