الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
هانز ديتر فليك (غيتي)

هانز ديتر فليك (غيتي)

المدربون يقودون لعبة الكراسي الموسيقية في البوندسليغا

سيكون صيف عام 2021 مشتعلاً في الدوري الألماني عقب نهاية الموسم الحالي، حيث تشهد أندية (البوندسليغا) تغييراً على صعيد مدربيها وفقاً لنظرية (الكراسي الموسيقية).

وتستعد أندية المقدمة في الدوري الألماني لتغيير مدربيها، وهنالك شائعات تدور حول مستقبل أهم مدربي أندية البطولة، مثل بايرن ميونخ ولايبزيغ وبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ وإنتراخت فرانكفورت.

هانز فليك مرشح لمغادرة بايرن ميونخ

وشهد الموسم الحالي خلافاً واضحاً بين هانز دوتر فليك مدرب بايرن ميونخ وإدارة الناديِ، وعلى رأسهم المدير الرياضي حسن صالحميديتش، بسبب سياستها في التعاقدات عقب التتويج بالثلاثية التاريخية ومن ثم السداسية بعد ذلك.

ورحل عن بايرن ميونخ في الصيف الماضي لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا والجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش بعد انتهاء فترة إعارته، واكتفى النادي بالتوقيع مع المهاجم الألماني ليوري ساني كأبرز صفقة، بجانب لاعبين آخرين مثل مارك روكا وبونا سار ودوغلاس كوستا وتشوبا مواتينغ.

وفي صيف عام 2021 سيرحل قلبا الدفاع النمساوي دافيد ألابا والألماني جيروم بواتينغ، وتؤكد وسائل الإعلام الألمانية رغبة فليك بالحفاظ على بواتينغ على وجه التحديد، رغم إعلان بايرن ميونخ رحيل اللاعب بموافقة الإدارة والطاقم الفني.

وفي الفترة الأخيرة اشتد الخلاف بين فليك والإدارة، لتنتقل أخبار توليه تدريب منتخب ألمانيا خلفاً ليواكيم لوف الذي سيرحل عقب يورو 2020 في الصيف القادم من مرحلة الشائعات إلى أرض الواقع.

وقال أسطورة الكرة الألماني وبايرن ميونخ لوثر ماتيوس لشبكة «سكاي سبورتس» إنه مقتنع بأن فليك لن يدرب بايرن ميونخ في الموسم القادم، وسيكون مدرباً لمنتخب ألمانيا.

وأضاف ماتيوس «مباراة بايرن ميونخ وأوغسبورغ ستكون الأخيرة لفليك، وهنالك اهتمام واضح بيوليان نايغلسمان مدرب لايبزيغ لخلافته».

وعقب تصريح ماتيوس خرج نايغلسمان ونفى وجود مفاوضات بينه وبين وكلائه مع بايرن ميونخ.

أندية أخرى في البوندسليغا تلعب لعبة (الكراسي الموسيقية)

ولم يكن بايرن ميونخ النادي الوحيد في ألمانيا الذي سار على هذا الطريق، حيث يستعد مدرب إنتراخت فرانكفورت إدي هوتر لتولي تدريب بوروسيا مونشنغلادباخ عقب نهاية الموسم الحالي.

وسيتولى إدي هوتر منصب ماركو روز الذي سيُدرب بوروسيا دورتموند في الموسم القادم.

في نفس الوقت ارتبط فرانكفورت مؤخراً باسم الألماني رالف رانغنيك ليكون مديراً فنياً ومديراً رياضياً للفريق كما كان عندما عمل في لايبزيغ قبل أعوام بحسب ما أكدت (سكاي سبورتس).

#بلا_حدود