الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021
AP

AP

غوارديولا: لم نصنع التاريخ بعد

أثنى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي على أداء فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني أمس الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، معتبراً ما فعله أمراً مذهلاً لكنه ذكر بأنهم لم يصنعوا التاريخ بعد.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة بي تي سبورت بعد المباراة التي احتضنها ملعب سيغنال إيدونا بارك: «سعيد للغاية من أجل هذا النادي، ومن أجل رئيسه والجماهير والجميع.. هذه هي المرة الثانية التي نتأهل فيها لنصف النهائي ولهذا لم نصنع تاريخاً للنادي بعد لكننا في طور التمهيد له».

وأضاف المدرب الإسباني «الأداء كان رائعاً باستثناء أول 10 دقائق في المباراة أنا سعيد جداً بكون فريقنا أحد أفضل 4 في أوروبا».

وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها «السيتيزنس» المربع الذهبي منذ 2016، حيث كان يدرب الفريق حينها التشيلي مانويل بليغريني.

وتابع «هذه البطولة جميلة جداً، ولكنها أيضاً غير عادلة، لأن الجميع يحكم علينا بأننا نمر بكارثة عندما نودعها نلعب لمدة 11 شهراً في البريميرليغ، وبعض البطولات الأخرى. اليوم حصلنا على ركلة جزاء من لمسة يد، وقد لا تحتسب في مباراة أخرى. خرجنا العام قبل الماضي بسبب لمسة يد لم تحتسب أمام توتنهام هوتسبير، ولكننا اليوم لعبنا بشخصية».

وحول إمكانية حصد 4 ألقاب هذا الموسم وكتابة تاريخ جديد للنادي، أشار المدرب الإسباني إلى أنهم لا يفكرون في الفوز بكل شيء، وأنهم يفكرون في «كل مباراة على حدا».

ويبتعد السيتي في صدارة البريميرليغ بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، مانسشستر يونايتد، كما أنه تأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ونصف نهائي كأس إنجلترا، ودوري الأبطال.

وحسم متصدر البريميرليغ بطاقة تأهله لنصف النهائي على حساب منافسه الألماني بإجمالي المواجهتين (4-2)، بعد أن فاز ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (2-1).

#بلا_حدود