الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
EPA

EPA

«الملكي وصل.. لا يُقهرون».. هكذا احتفت صحف إسبانيا بريال مدريد

أبرزت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة، اليوم الخميس، تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تمكن من إقصاء منافسه في ربع النهائي، ليفربول الذي سقط ذهاباً (1-3) وتعادل سلبياً في لقاء الإياب أمس الأربعاء على ملعب آنفيلد.

وبعنوان «الريال وصل» افتتحت (ماركا) عددها الصادر اليوم الخميس، مبرزة أن الفريق الملكي «عرف كيف يتحمل في آنفيلد وسيخوض نصف النهائي التاسع له في آخر 11 نسخة» من التشامبيونزليغ.

كما سلطت الصحيفة الضوء بشكل خاص على أداء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وكذلك ناتشو وميلياتو وكاسيميرو الذين «كبحوا هجمات ليفربول»، مبرزة أن تشيلسي، الذي أقصى بورتو بمجموع (2-1) ذهاباً وإياباً، «يفصل رجال (زين الدين) زيدان عن النهائي في إسطنبول».

من جانبها، اختارت صحيفة (آس) عنوان «لا يقهرون» لوصف الريال الذي «عاد لنصف نهائي التشامبيونز بتمرين مقاومة عظيم» مبرزة أيضاً أن «كورتوا وناتشو وميليتاو قدموا مباراة مدهشة».

كما ذكرت الصحيفة في عنوان فرعي تصريحات المدرب الفرنسي الذي أقر «لقد عانينا، لكن يجب أن نكون فخورين».

على الجانب الآخر، ركزت الصحف الكتالونية على شؤون برشلونة ولم تتناول تأهل ريال مدريد سوى في عناوين صغيرة مثل (موندو ديبورتيفو) التي خصصت صفحتها الرئيسية للتحدث عن مساعي البلاوغرانا لـ«البحث عن مدافع أعسر».

وفي هذا الإطار، أشارت إلى أن «البرسا يريد البحث عن مخرج لأومتيتي وتغطية مركزه ببديل أقل كلفة».

وعن تأهل الملكي، ذكرت في عنوان مقتضب أعلى صفحتها الرئيسية أن «الريال وسيتي يكملان عقد المتأهلين لنصف النهائي» بعدما أقصى مانشستر سيتي هو الآخر منافسه الألماني بوروسيا دورتموند.

بدورها، سلطت (سبورت) الضوء على مهاجم باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا الذي تصدر غلافها تحت عنوان «لعبة مزدوجة».

وقالت الصحيفة إن «البرازيلي يطلق التكهنات حول تجديد عقده حين صرح: أشعر كأنني في بيتي مع بي إس جي، إنني سعيد أكثر من ذي قبل»، مضيفة أنه «في نفس الوقت، يقدم نفسه للبرسا من أجل العودة إلى الكامب نو للعب إلى جانب ليونيل ميسي».

ولم تتناول (سبورت) تأهل الملكي سوى في عنوان صغير اعتبرت من خلاله أن «الريال لم يعانِ أمام ليفربول الذي كان ضعيفاً».

#بلا_حدود