الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يحدد مواعيد نصف نهائي دوري الأبطال

الاتحاد الأوروبي يحدد مواعيد نصف نهائي دوري الأبطال

حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» الخميس مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يلعب ذهاباً ريال مدريد الإسباني مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي في 27 أبريل الحالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي مع مانشستر سيتي الإنجليزي في 28 منه.

وكان الاتحاد الأوروبي أكّد في 19 مارس الماضي خلال سحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي أنه سيحدّد موعد مباريات دور الأربعة منتصف الشهر الحالي.

وخدمت المواعيد الجديدة فريقي ريال مدريد وتشيلسي كونهما سيلتقيان مرتين في مدى ثمانية أيام، فيما سيتواجه سان جيرمان وسيتي في مدى ستة أيام.

ويفتتح ريال مدريد وتشيلسي الدور نصف النهائي بمواجهتهما بملعب «ألفريدو دي ستيفانو» في العاصمة مدريد في 27 الحالي، ويلعب سان جيرمان مع مانشستر سيتي في اليوم التالي بملعب بارك دي برانس.

ويبدأ مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان إياب دور الأربعة في الرابع من مايو بملعب الاتحاد في مانشستر، فيما يختتمه تشيلسي والنادي الملكي بملعب ستامفورد بريدج في الخامس من الشهر ذاته.

ويأمل سان جيرمان في تفادي سيناريو مواجهته لمانشستر سيتي في ربع نهائي نسخة 2015-2016 عندما فشل بقيادة مدربه لوران بلان في مواصلة مشواره في المسابقة القارية العريقة (2-2 وصفر-1)، فيما بلغ الفريق الإنجليزي نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني قبل أن يخرج على يد النادي الملكي الذي توج باللقب لاحقاً في أول ألقابه الثلاثة المتتالية مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ويسعى سان جيرمان إلى بلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي بعدما كان خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني، فيما يطمح سيتي إلى النهائي الأول في تاريخه.

وعلى غرار سان جيرمان، يأمل مدربه السابق الألماني توماس توخل في بلوغ النهائي الثاني على التوالي في المسابقة، فيما يرصد زيدان والنادي الملكي النهائي الرابع في ستة مواسم.

وتقام المباراة النهائية في 29 مايو المقبل بالملعب الأولمبي «أتاتورك» في إسطنبول.

وهنا برنامج نصف النهائي:

مباراتا الذهاب:

- الثلاثاء 27 أبريل:

ريال مدريد - تشيلسي

- الأربعاء 28 أبريل:

باريس سان جيرمان - مانشستر سيتي

* مباراتا الإياب:

- الثلاثاء 4 مايو

مانشستر سيتي - باريس سان جيرمان

- الأربعاء 5 مايو

تشيلسي - ريال مدريد.