الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

لاعب السلة الأمريكي ألدريدج يعلن اعتزاله بسبب مشاكل في القلب

لاعب السلة الأمريكي ألدريدج يعلن اعتزاله بسبب مشاكل في القلب

لاماركوس ألدريدج. (غيتي)

أعلن لاماركوس ألدريدج الذي انضم مؤخراً الى بروكلين نتس الخميس اعتزاله كرة السلة عن 35 عاماً بسبب مشاكل في القلب ظهرت خلال الخسارة أمام لوس أنجليس ليكرز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الأحد الماضي.

وكتب ألدريدج في رسالة نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: «كتبتُ هذه الرسالة بقلب مثقل. في المباراة الأخيرة، لعبت مع عدم انتظام في دقات القلب. بعد ساعات في الأمسية ذاتها، زاد الأمر سوءاً وأقلقني أكثر».

وتابع: «على الرغم من أن الحال أفضل الآن، إلا أن ما شعرت به تلك الليلة كان من أكثر الأمور رعباً التي مررت بها على الإطلاق. لذلك اتخذت قرار الاعتزال من الـ«NBA». على مدى 15 عاماً، جعلتُ كرة السلة أولوية بالنسبة لي، لكن الآن هو الوقت المناسب لأضع صحتي وعائلتي في المقام الأول».

انضم ألدريدج الى نتس في أواخر مارس الفائت من سان أنتونيو سبيرز في محاولة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى قبل اعتزاله، حيث التحق بكوكبة من النجوم في وصيف المنطقة الشرقية مع كيفن دورانت، جيمس هاردن، كايري إرفينغ، بلايك غريفين وغيرهم.

لكنه، لم يعد في المستوى الذي كان عليه خلال السنوات التي قضاها في ناديه الأول بورتلاند ترايل بلايزرز (2006-2015)، أو سان أنتونيو (2015-2020)، لكن كان لا يزال قادراً على تقديم إضافة تحت السلة لنتس.

وشارك ألدريدج في مباراة كل النجوم «أول ستار» في 7 مناسبات واختير مرتين في تشكيلة «ثاني أفضل فريق» في الدوري موسمي 2014-2015 و2017-2018، حيث حقق معدلات بلغت 19,4 نقطة و8,2 متابعة في المباراة الواحدة خلال مسيرة امتدت 15 موسماً.