الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان. (إ ب أ)

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان. (إ ب أ)

لم يخسر منذ تعافيه منها.. هل كانت الإصابة بـ«كوفيد ـ 19» كلمة السرّ في ثورة زيدان؟

لم يكن أغلب المتفائلين يتوقع أن يكون موسم ريال مدريد الحالي بهذا الشكل، وذلك بعد أن بات الفريق مرشحاً للتتويج بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويأتي التغير الملحوظ والكبير على أداء ريال مدريد، عقب تحقيقه نتائج رائعة في المباريات الثلاث الأخيرة، والبداية كانت بفوزه على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب ألفريدو دي ستيفانو لحساب ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.



وبعد ذلك نجح ريال مدريد في أهم اختبار في الليغا بالفوز على برشلونة في الكلاسيكو بهدفين مقابل هدف، قبل العودة من أنفيلد رود بالتعادل السلبي دون أهداف أمام ليفربول إياباً.



ويحتل ريال مدريد حالياً المركز الثاني في ترتيب الليغا وبرصيد 66 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد المتصدر، ومثلها عن برشلونة الثالث، بينما يستعد لملاقاة تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال.



سلسلة انتصارات مُرعبة حققها ريال مدريد

ولم يتذوق ريال مدريد طعم الهزيمة منذ مواجهة ليفانتي في 30 يناير الماضي، في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف لصالح الضيوف.

وبعد ذلك فاز ريال مدريد في 11 مباراة وتعادل في 3 مباريات في 14 مباراة، وتمكن من التغلب على فرق كبيرة مثل ليفربول وبرشلونة وفالنسيا وأتلانتا مرتين، والتعادل مع ليفربول مرة وأتلتيكو مدريد مرة.

زيدان في مواجهة ريال مدريد وليفربول (غيتي)

سر انتصارات ريال مدريد عند «كوفيد-19»

شهد يوم 23 يناير الماضي إصابة زين الدين زيدان بفيروس كورونا «كوفيد-19» وغاب عن قيادة ريال مدريد لمباراتين، وتولى مساعده ديفيد بيتوني المهمة بدلاً منه.



ديفيد بيتوني قاد ريال مدريد في مباراتي ديبورتيفو ألافيس وليفانتي، والفريق فاز في الأولى بنتيجة 4-1، وخسر في الثانية 2-1.

وبعدها عاد زيدان لتدريب الفريق في مباراة هويسكا التي كانت نقطة انطلاق الفريق وتحقيق سلسلة اللاهزيمة التي لم تتوقف بعد.



في نفس الوقت عانى ريال مدريد من غيابات كثيرة بسبب كوفيد، لكنه لم يتأثر، ونجح زيدان في إيجاد حل لكل مشكلة.

وعانى ريال مدريد مؤخراً من إصابة رافائيل فاران وسيرجيو راموس بفيروس كورونا، لكن البديلين ناتشو وإيدر ميليتاو نجحا في تأمين المنطقة الدفاعية على أكمل وجه.

#بلا_حدود