الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
روبرتو مانشيني. (غيتي)

روبرتو مانشيني. (غيتي)

روبيرتو مانشيني: كبار السن الأحق بلقاح كورونا من «الآزوري»

يرى روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم أن كبار السن هم الأحق بالحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا، بدلاً من أفراد المنتخب الأزرق، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي تنطلق في يونيو المقبل.

وقال مانشيني، خلال تواجده بإحدى الفعاليات بمدينة أنكونا الإيطالية: «أتمنى أن يحصل على اللقاح أولاً من يحتاجون إليه أكثر».

وأعلن غابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن منتخب إيطاليا من بين «تلك المجموعة من الأشخاص الذين يتعين تطعيمهم قبل البطولة الأوروبية، جنباً إلى جنب مع الرياضيين الإيطاليين المشاركين في أولمبياد طوكيو هذا العام».



وبالنظر إلى أن حملة التطعيم في إيطاليا بطيئة جداً مقارنة بالتوقعات الأولية، فقد أثارت تصريحات مانشيني بعض الدهشة.

ويبقى أيضاً التعرف عن اللقاح الذي سيتم استخدامه، مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الدول قد أوقفت مؤقتاً لقاح أسترازينيكا لمن دون سن الـ30 بسبب الخطر الضئيل جداً للتعرض لجلطات الدم.



أوضح مانشيني: «آمل أن يحصل على اللقاح الأشخاص الذين يحتاجون إليه أولاً، وقبل كل شيء كبار السن، ثم نرى ما سيحدث لاحقاً».



وأضاف مانشيني: «صحيح أننا نسافر كثيراً، وعلى الرغم من حقيقة أننا جميعاً حصلنا على مسحات سلبية في ذلك الوقت، إلا أن بعض الفتيان ثبت إصابتهم بعد رحلتنا إلى بلغاريا وليتوانيا».



وأصيب دانييلي دي روسي، الذي أصبح الآن جزءاً من طاقم تدريب منتخب إيطاليا بقيادة مانشيني، بمضاعفات خطيرة لفيروس كورونا، ما تطلب دخوله المستشفى لبضعة أيام.



ومن المقرر أن يستضيف الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما 4 مباريات في يورو 2020، بعد الالتزام بفتح ما لا يقل عن 25% من السعة.



وتابع المدرب الإيطالي: «أتمنى فتح الملاعب للجماهير قبل ذلك في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مع اتخاذ تدابير السلامة المناسبة».



واختتم مانشيني حديثه قائلاً: «لا ينبغي أن تكون هناك مشكلة، لأن هذه مساحات مفتوحة. آمل أيضاً أن نتمكن هذا الشهر من العودة ببطء إلى الحياة الطبيعية، مع عودة الأطفال لممارسة الرياضة و افتتاح الحانات والمطاعم والمسارح».

#بلا_حدود