الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
تياغو ألكانتارا نجم ليفربول (PA)

تياغو ألكانتارا نجم ليفربول (PA)

«الدكة» تجر الانتقادات على ألكانتارا

حظي لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا بموسمٍ سيئ منذ انتقاله إلى ليفربول قادماً من بايرن ميونخ في الصيف الماضي مقابل 22 مليون يورو، قبل عامٍ واحد على انتهاء عقده مع النادي البافاري.



وبعدما كان قطعة أساسية في تشكيلة بايرن ميونخ التي حصدت الأخضر واليابس في الموسم الماضي الذي انتهى بالتتويج بالثلاثية التاريخية عقب انتصارات تاريخية على المنافسين، وعلى رأسهم برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين، أصبح تياغو ألكانتارا (لُغزاً) مُحيراً في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب.



ولعب الإسباني ذو 30 عاماً 23 مباراة بقميص ليفربول، لكنه لم يسجل ولم يصنع أي هدف.



لماذا خيب ألكانتارا الآمال في ليفربول ؟

وكان يورغن كلوب مدرب ليفربول قد أصر على التوقيع مع ألكانتارا في الصيف الماضي، لكن اللاعب الإسباني خيب الآمال في موسمه الأول.

وشرحت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية في تقريرٍ لها الأسباب التي أدت إلى معاناة ألكانتارا في ليفربول، ومن بينها إصابته الخطيرة في الركبة خلال ديربي ميرسيسايد بعد تدخل البرازيلي ريتشارلسون، ليغيب شهرين عن الملاعب.



ومع عودته مطلع العام كان ليفربول يعاني انخفاضاً حاداً في المستوى العام، وتعرض لـ6 هزائم متتالية في أنفيلد رود، ورغم كل ذلك فإن يورغن كلوب كان يعتمد على ألكانتارا ومؤمن به، لكنه يعتقد بأنه يحتاج للوقت كي يتأقلم وينسجم أكثر.

تياغو ألكانتارا ينال نصيبه من السخرية

ورغم اقتناع كلوب بحاجة ليفربول للاعب مثل ألكانتارا إلا أن غيابه عن التشكيلة الأساسية أمام ريال مدريد في مباراتي الذهاب والإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والاكتفاء بدخوله بديلاً وضع الكثير من علامات الاستفهام.

وتساءل خبير كرة القدم الإنجليزية بول موريسون عبر شبكة (سكاي سبورت) عن سبب التوقيع مع ألكانتارا إذا كان كلوب سيجلسه بديلاً أمام منافس مثل ريال مدريد.



وقد يكون تاريخ اللاعب أمام ريال مدريد جواباً لموريسون، لأن ألكانتارا خاض 13 مباراة أمام ريال مدريد في مسيرته الكروية، وخسر 7 مباريات وتعادل في 5 واكتفى بفوزٍ واحد رفقة برشلونة ضمن ربع نهائي كأس ملك إسبانيا في

موسم 2011-2012.

وآخر هزيمة لألكانتارا أمام الريال جاءت رفقة ليفربول في الموسم الحالي، حيث خسر فريقه ذهاباً بنتيجة 3-1 قبل التعادل 0-0 في الإياب، وشارك بديلاً في كلتا المباراتين.

بالتأكيد لن تكون الأرقام أمام ريال مدريد جواباً مقنعاً لاستبعاد ألكانتارا أمام ريال مدريد، إلا أن كلوب قد أخطأ فعلاً كما يرى المحللون باستبعاد لاعبٍ مثل تياغو عن هكذا مباراة.

#بلا_حدود