الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
بيكيه محتجاً على حكم الكلاسيكو. (من المصدر)

بيكيه محتجاً على حكم الكلاسيكو. (من المصدر)

هل يعاقب بيكيه بسبب الكلاسيكو؟

غاب قلب دفاع برشلونة المخضرم جيرارد بيكيه عن المشاركة في كلاسيكو ملعب ألفريدو دي ستيفانو الأسبوع الماضي بداعي الإصابة، لكن اللاعب خطف الأنظار من خلال نزوله لأرضية الميدان عقب اللقاء والاعتراض على قرار الحكم جيل مانزانو.



بيكيه لم يعجبه عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة الجناح الدنماركي مارتين برايثويت على حساب الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي، كما اعترض اللاعب بسبب الاكتفاء باحتساب 4 دقائق فقط وقت محتسب بدلاً من الضائع في الشوط الثاني من المباراة.



اللاعب الحالي للبلوغرانا دخل كذلك في مشادة كلامية مع لاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش بجانب مشادة أخرى مع الحكم مانزانو في النفق المؤدي لغرفة خلع الملابس، وذلك بصحبة مدرب الفريق الهولندي رونالد كومان.



هل يعاقب بيكيه؟

بحسب إذاعة «كادينا سير» الكبيرة المصداقية في إسبانيا فإن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم قررت عدم معاقبة بيكيه مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة وذلك على الرغم من التصريحات التي أدلى بها عقب الكلاسيكو، وأكد من خلالها أن الحكام في إسبانيا يفضلون ريال مدريد على حساب باقي الأندية في الفترة الماضية.



وكان بيكيه قال من خلال إحدى القنوات عبر يوتيوب وذلك عقب الكلاسيكو: «85% من الحكام يفضلون ريال مدريد، كيف سيكونون محايدين؟».

ويرى مسؤولة لجنة المسابقات أنه لا حاجة لتوقيع عقوبة على بيكيه بسبب تصريحاته ليتم حفظ التحقيق ضد اللاعب بسبب عدم تواجد سبب كافٍ لمعاقبة اللاعب مما يعني امكانية اعتماد المدرب رونالد كومان على اللاعب في المباريات المقبلة.

بيكيه، 34 عاماً، لعب 12 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف كما شارك في 3 مواجهات في دوري الأبطال الأوروبي وسجل هدفاً وحيداً.

#بلا_حدود