الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إيرلينغ هالاند يطالب براتب فلكي

إيرلينغ هالاند يطالب براتب فلكي

إيرلينغ هالاند. (جيتي)

كشفت تقارير صحفية مختلفة عن المطالب المالية لمهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند (20 عاماً)، لتوقيعه لأحد الأندية المهتمة بخدماته.



ويعتبر المهاجم النرويجي هدفاً رئيسياً لعدة أندية كبرى، وقد قام وكيل أعماله مينو رايولا، ووالده، باجتماعات مكثفة خلال الأسابيع الماضية مع الأندية المهتمة بالحصول على خدماته من بينها برشلونة، وريال مدريد.



ويملك صاحب الـ(20 عاماً) عقداً مع بوروسيا دورتموند حتى عام 2024، وتقدر قيمته السوقية بحوالي 150 مليون يورو، إضافة إلى ذلك يطالب وكيل أعماله مينو رايولا، ووالد اللاعب، بعمولة كبيرة تقدر بنحو 20 مليون يورو لكل منهما لتسهيل انتقاله. لكن ما سيكون حاسماً هو ما إذا كان أي نادٍ سيوافق على تحمل الراتب الفلكي الذي يطلبه إيرلينغ هالاند.



ووفقاً لموقع "جول"، يريد هالاند راتباً يقدر بـ35 مليون يورو صافية لكل موسم، ما يجعل الصفقة غير ممكنة عملياً بالنسبة للعديد من الأندية التي تريد ضمه.



مع الأخذ في الاعتبار أن عقده سيكون لمدة 5 سنوات، فإن راتبه فقط سيكلف النادي الذي سيضمه حوالي 175 مليون صافية، وبالنسبة لبرشلونة، وريال مدريد، وبالنظر إلى نظام الضرائب الصارم في إسبانيا، فإن المبلغ سيتم

مضاعفته ليصل إلى 350 مليون يورو تقريباً باحتساب الضرائب.



وينضاف إلى هذا عمولات وكيل الأعمال، وكذلك قيمة الانتقال إلى يطلبها بوروسيا دورتموند، وهو ما قد يجعل المبلغ الإجمالي للصفقة يصل إلى حوالي 500 مليون يورو.