الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

برشلونة ضد بيلباو.. النهائي التاسع في كأس الملك

برشلونة ضد بيلباو.. النهائي التاسع في كأس الملك

برشلونة وبيلباو في نهائي كأس الملك 2014-.2015 (غيتي)

ينطلق مساء غدٍ السبت نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2020-2021، والذي يجمع برشلونة مع أتلتيك بيلباو، على أرضية ملعب ملعب لا كارتوخا المُحايد في إشبيلية.

ويعتبر هذا النهائي فرصة لبرشلونة وكتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان لتفادي الخروج خالي الوفاض في الموسم الحالي بخطف اللقب، وفرصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للصعود على منصة التتويج من جديد.



ويعتبر هذا النهائي تاريخياً بالنسبة لكأس الملك، لأنه يجمع أكثر فريقين توجا باللقب عبر التاريخ، مع أفضلية واضحة لبرشلونة.



وظفر برشلونة بلقب الكأس في 33 مناسبة سابقة، ليكون صاحب الرقم القياسي، وهو اللقب الأول منذ عام 2018 عندما فاز على إشبيلية في المباراة النهائية.

وتوج بيلباو ثاني أكثر الفرق تتويجاً باللقب في 23 مناسبة، ويعود اللقب الأخير له إلى عام 1984، عندما فاز على برشلونة في النهائي.

تاريخ كبير بين برشلونة وبيلباو في نهائيات كأس الملك

والتقى برشلونة مع أتلتيك بيلباو كثيراً في نهائيات كأس الملك، ومواجهة السبت سيكون النهائي التاسع بينهما.



ويعود آخر نهائي جمع برشلونة وأتلتيك بيلباو إلى عام 2015، وانتهت المباراة يومها بفوز "البلوغرانا" بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو.



والتقى برشلونة وبيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا في 8 مواجهات سابقة، وانتهت 6 مواجهات بينهما بفوز الفريق الكتالوني، مقابل انتصارين فقط للفريق الباسكي.