الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021
شعار البوندسليغا. (أرشيفية)

شعار البوندسليغا. (أرشيفية)

رابطة البوندسليغا تدرس إبقاء الفرق في فنادق عزل

ما زالت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تناقش إمكانية عزل أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية في فنادق مجهزة.

وقال شتيفان شنيكلوث رئيس نادي هولشتاين كيل المنافس بالدرجة الثانية ونائب رئيس رابطة الدوري الألماني لصحيفة كيلر ناخريشتن اليوم السبت «هذا الموضوع يتم مناقشته بشكل دوري وتقييمه في فريق العمل».

وبحسب شنيكلوث فإنه قد يتم إجبار جميع الأندية على البقاء في فنادق عزل بموجب القواعد الصحية المشددة، في ضوء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خاصة في دوري الدرجة الثانية.

ويخضع هيرتا برلين المنافس بالبوندسليغا لعزل طبي لمدة 14 يوماً عقب ظهور 4 حالات إصابة بالعدوى بين صفوفه هذا الأسبوع، ما تسبب في تأجيل مبارياته الثلاث المقبلة.

فريق كيل، الذي يعتبر واحداً من 3 فرق تنافس بدوري الدرجة الثانية وتخضع حالياً للعزل الطبي، يدرس إمكانية البقاء في فندق عزل بشكل تطوعي.

ويدخل فريق كيل العزل الطبي لمدة 14 يوماً للمرة الثانية في غضون فترة قصيرة، وسيضطر الفريق بعدها لخوض 8 مباريات في الدوري ومباراة الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، في غضون 30 يوماً بعد انتهاء فترة العزل.

وقال هاوكي وال قائد كيل «رأيي الشخصي أن العزل في الفنادق سيحدث».

ودخل فريقا كارلسروه وساندهاوزن أيضاً للعزل الطبي لكن شنيكلوث نفى ادعاءات يورغن ماخماير رئيس ساندهاوزن، بشأن إمكانية إلغاء ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا والذي يجمع بين صاحب المركز الثالث بالدرجة الثانية في مواجهة صاحب المركز الثالث من القاع بدوري الدرجة الأولى.

وأضاف «لا ينبغي أن نقع في هذا الخطأ، التشكيك في هذا الهدف مدفوع بأفكار ذات دوافع شخصية».

#بلا_حدود