الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

جمال موسيالا يواصل صناعة التاريخ مع بايرن ميونيخ

جمال موسيالا يواصل صناعة التاريخ مع بايرن ميونيخ

جمال موسيالا (جيتي)

عوض النجم الشاب لبايرن ميونيخ جمال موسيالا غياب روبرت ليفاندوفسكي للإصابة، وقاد النادي البافاري لفوز هام على مضيفه فولفسبورغ (3ـ2)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على أرضية ملعب «فوكسفاغن أرينا»، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الألماني.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ، جمال موسيالا «ثنائية»، وتشوبو موتينغ، في الدقائق 15، 24، و37، بينما أحرز فوت فيغورست، وماكسيميليان فيليب هدفي فولفسبورغ، في الدقيقتين الـ 35 و الـ 54.

وقطع بايرن ميونيخ بهذا الانتصار خطوة جديدة مهمة نحو تحقيق لقبه التاسع توالياً، والـ 31 في تاريخه، برفع رصيده إلى 68 نقطة في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه مع بقاء 5 مباريات. فيما توقف رصيد فولفسبورغ عند 54 نقطة، في المركز الثالث.

وبثنائيته واصل جمال موسيالا (18 عاماً و50 يوماً) صناعة التاريخ، حيث وصل إلى هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 6 أهداف.

كما مكنته ثنائيته ضد فولفسبورغ من أن يصبح رابع أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل ثنائية، بعد كل من تيمو فيرنر (17 عاماً و249 يوماً)، وكاي هافرتز (17 عاماً و343 يوماً)، ودانييل هالفار (18 عاماً، و28 يوماً).

وينضاف رقمي جمال موسيالا القياسيين إلى أرقام قياسية سابقة ككونه أصغر هداف لبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، وفي نفس الوقت أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل في المسابقة الأوروبية.