الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
نوريتش عاد للأضواء. (رويترز)

نوريتش عاد للأضواء. (رويترز)

نوريتش أول الصاعدين للدوري الإنجليزي الممتاز

انتزع نوريتش سيتي بطاقة الترقي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل 5 جولات على نهاية دوري الدرجة الثانية اليوم السبت بعد فشل منافسيه برنتفورد وسوانزي سيتي في تحقيق الانتصار، ليضمن فريق المدرب دانييل فاركه المتصدر التأهل تلقائياً.

وعاد نوريتش على الفور إلى الأضواء - التي كانت تساوي 160 مليون جنيه استرليني (221.3 مليون دولار) على الأقل في المواسم السابقة - بعد احتلاله المركز الأخير في الدوري الممتاز في موسم 2019-2020.

وتعادل برنتفورد بدون أهداف مع ضيفه ميلوول، بينما عوض سوانزي تأخره بهدفين لينتزع نقطة بتعادله 2-2 مع ويكومب واندرارز متذيل الترتيب.

وقدم نوريتش موسماً رائعاً ويتصدر ترتيب الدرجة الثانية برصيد 90 نقطة من 41 مباراة.

وكانت أغلب الفرق الهابطة من الدوري الممتاز تجري تغييرات كبيرة في الموسم التالي، لكن نوريتش جدد ثقته في فاركه وتشكيلته التي قادته للترقي في موسم 2018-2019.

وبعد حصوله على 4 نقاط من مبارياته الأربع الأولى، تحسن أداء نوريتش تدريجياً وتصدر الترتيب بعد فوزه 1-صفر على ميدلسبره في نوفمبر ولم ينظر خلفه بعد ذلك.

واستعاد مهاجمه الفنلندي تيمو بوكي مستواه وحمل على عاتقه مهمة التسجيل هذا الموسم، فأحرز 25 هدفاً وصنع 3 في 37 مباراة بالدوري.

وحقق نوريتش 27 انتصاراً هذا الموسم ليعادل حصيلته حين نال لقب الدرجة الثانية قبل عامين، وسيسعى إلى حصد 100 نقطة لأول مرة في تاريخ النادي.

ويستطيع واتفورد فقط، صاحب المركز الثاني حالياً بفارق 8، حرمان نوريتش من تحقيق لقب الدرجة الثانية.

وقد يقطع نوريتش، الذي لم يخسر في آخر 13 مباراة، خطوة أخرى نحو اللقب عندما يواجه بورنموث في وقت لاحق اليوم السبت.

#بلا_حدود