الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بيكيه: كأس الملك بداية حقبة جديدة

بيكيه: كأس الملك بداية حقبة جديدة

AP

أبدى جيرارد بيكيه مدافع برشلونة سعادته وفخره بتتويج فريقه بلقب كأس ملك إسبانيا بعد التغلب على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة، مبرزاً أن هذا التتويج يعد بـ«مثابة بداية جديدة» رغم أن هدف الفريق المقبل هو لقب الليغا.

وقال بيكيه في تصريحات لمحطة (تيليثينكو) عقب المباراة التي أقيمت مساء السبت «إذا أنهينا الموسم بلقبَي الليغا والكأس فسنكون حققنا موسماً جيداً لأننا بدأناه بشكل صعب للغاية. كان عاماً صعباً مثل الحياة نفسها التي تسقط فيها أحياناً، ويكون عليك أن تنهض».

وأبرز بيكيه قدرة برشلونة على تغيير هذا الوضع الصعب منذ بداية 2021، مشيراً إلى أن التتويج بكأس الملك «يعد مثالاً على كيفية لعب الفريق مؤخراً» لذا فإنه «سعيد للغاية من أجل الفريق واللاعبين المخضرمين منهم والشباب الذين قدموا أقصى ما لديهم في اللحظات الصعبة».

وأضاف بيكيه أن برشلونة شهد وصول «إدارة جديدة برئيس مثل خوان لابورتا العائد للرئاسة بحماس شديد ورغبة في حصد الألقاب لذا فإن الأمر بمثابة بداية جديدة، فالهدف المقبل هو لقب الليغا الذي يجب أن نكافح من أجله حتى نتوج به».

وهنأ بيكيه الجهاز الفني والجميع، مؤكداً أنه على الرغم من أن هذا اللقب «ليس الأهم» فإنه يشعر بـ«السعادة والفخر» لأن بداية الموسم كانت «صعبة للغاية».

وأبرز بيكيه أيضاً أن المدير الفني للفريق الهولندي رونالد كومان أتى «في لحظة صعبة» وأنه «سعيد للغاية من أجله ومن أجل الجهاز الفني بأكمله».