الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كشف تفاصيل صفقة ريال مدريد الصيفية الأولى

كشف تفاصيل صفقة ريال مدريد الصيفية الأولى

دافيد ألابا. (ديفنسا سنترال)

يبدو أن ريال مدريد في طريقه لحسم التعاقد مع النمساوي دافيد ألابا قادماً من بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أعلن ألابا 28 عاماً نهاية مسيرته مع حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي مؤكداً رحيله عن ملعب الأليانز آرينا في ميونيخ عقب نهاية الموسم الجاري.

وبحسب التقارير فإن ريال مدريد نجح في الفوز بسباق التعاقد مع اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع والوسط الدفاعي، إذ تفوق رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على كبار أندية أوروبا مثل برشلونة وتشيلسي ومانشستر يونايتد في صراع ضم اللاعب.

رقم الأسطورة

ينتظر ألابا خبر سار عندما يصل لملعب ألفريدو دي ستيفانو عقب نهاية الموسم الحالي وهو الحصول على الرقم «4» الخاص بقائد الفريق الحالي سيرخيو راموس.

يعلم ألابا جيداً بفشل المفاوضات في الوقت الحالي بين راموس والنادي الأبيض العاصمي ما سيدفع اللاعب الأندلسي للرحيل عن النادي عقب انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي.

وينوي ريال مدريد منح ألابا القميص رقم 4 ليزامل رافائيل فاران وايدير ميلتياو وناتشو فيرنانديز في خط الدفاع في الموسم المقبل.

ووفقاً لصحيفة «آس» فإن العلاقة قوية للغاية بين ألابا وصديقه السابق في بايرن ميونيخ توني كروس ما دفع اللاعب لطلب العيش بجانب اللاعب الألماني في العاصمة الإسبانية حيث وعده كروس بمساعدة للتأقلم سريعاً على العيش في إسبانيا.

طلب ألابا من فلورنتينو بيريز الحصول على القميص رقم 4 في حال رحيل راموس عن الفريق لكنه في نفس الوقت لن يمانع الحصول على قميص آخر في حال نجح النادي في التوصل لاتفاق من أجل تمديد عقد راموس.

وينتظر أن يحصل ألابا على 10 ملايين يورو كراتب سنوي مع فريقه الجديد.