الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مبابي يحطم رقم النجم الجزائري السابق مصطفى دحلب

مبابي يحطم رقم النجم الجزائري السابق مصطفى دحلب

كيليان مبابي. (جيتي)

يواصل النجم الفرنسي كيليان مبابي صناعة التاريخ مع ناديه باريس سان جيرمان، بعدما قاد الفريق لفوز شاق على ضيفه سانت إيتيان (3ـ2)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «حديقة الأمراء»، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي.

وسجل دينيس بوانغا، ورومان حامومة، للضيوف في الدقيقتين الـ78 والـ92، بينما سجل كيليان مبابي «ثنائية» في الدقيقتين الـ79 والـ87، وماورو إيكاردي في الدقيقة الـ95.

فوز شدد به سان جيرمان الخناق على المتصدر ليل، بتقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة، حيث رفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني.

وتمكن كيليان مبابي بثنائيته من الوصول إلى الهدف الـ86 بقميص باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ليصعد بذلك إلى المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين للنادي الفرنسي بالليغ 1، متجاوزاً النجم الجزائري السابق مصطفى دحلب الذي حمل ألوان النادي الفرنسي من موسم (1974ـ1975) إلى موسم (1984ـ1985).

ولا يتفوق على كيليان مبابي في القائمة سوى زلاتان إبراهيموفيتش (113 هدفاً)، وإدينسون كافاني (138 هدفاً).

ومن الممكن أن يكون هذا هو الموسم الأخير مع باريس سان جيرمان، حيث سيعمل النادي الفرنسي على بيعه في الصيف المقبل في حال عدم التوصل إلى اتفاق لتمديد عقده الذي ينتهي في عام 2022، وذلك تفادياً لخسارته مجاناً بعد عام واحد.

وتعليقاً على مفاوضات تمديد عقده قال كيليان مبابي في تصريحات صحفية عقب المباراة: «هل هناك تقدم في مفاوضات تجديد عقدك مع سان جيرمان؟ لا، لن أتحدث عن مستقبلي، نحن نفوز بالمباريات، وهذا هو الشيء الأهم».

ويتصدر ريال مدريد قائمة الأندية المهتمة بصاحب الـ(22 عاماً)، والذي تقدر قيمته بنحو 160 مليون يورو.