الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دوري السوبر الأوروبي.. الحرب العالمية الثالثة

دوري السوبر الأوروبي.. الحرب العالمية الثالثة

دوري السوبر الأوروبي الجديد. (ماركا)

اندلعت في 28 يوليو 1914 الحرب العالمية الأولى في أوروبا والتي امتدت لأكثر من 4 سنوات ويبدو أننا في أبريل 2021 في طريقنا لحرب عالمية جديدة ثالثة بسبب دوري السوبر الأوروبي.

بطولة دوري السوبر الأوروبي التي دعا إليها رئيس ريال مدريد الحالي فلورنتينو بيريز منذ 12 عاماً وبالتحديد في 2009 وقرر الإعلان عنها في 18 أبريل 2021 الحالي.

وعدت منصة «دازن العالمية» بيريز والمشاركين في دوري السوبر الأوروبي بدفع 3.5 بليون دولار من أجل نقل المسابقة الأمر الذي دفع كبار أندية أوروبا لإعلان الحرب ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

من دون شك الأندية الأوروبية قررت المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بسبب رغبتها في مضاعفة الدخل بدلاً من الاكتفاء بالدخل المحدد الذي تمنحه بطولة دوري أبطال أوروبا للأندية.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الفيفا قال في وقت سابق: «لست مهتماً بدوري السوبر، بل أهتم بدرجة أكبر بكأس العالم للأندية».

أهلاً بالمعارك

رفع بيريز أو كما سمته شبكة «سكاي سبورتس» بعراب الانقلاب شعار «أهلاً بالمعارك» في وجه الحكومة البريطانية ورابطة الليغا الإسبانية والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال الإعلان عن إقامة دوري السوبر الأوروبي.

ويبدو أن بيريز جاهز تماماً للانقلاب حيث يحظى بدعم من العيار الثقيل من قبل 12 نادياً من بينها السداسي الإنجليزي مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنام ومانشستر سيتي كما وافقت أندية برشلونة وأتليتكو مدريد، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان.

سيتولى رئيس ريال مدريد بيريز منصب رئيس رابطة دوري السوبر الأوروبي بينما البنكي الأمريكي جي بي مورجان هو الممول الرئيسي للرابطة، وسينوب عن بيريز كل من مالك ليفربول جون هنري، وجويل جليزر من عائلة جليزرز المالكة ليونايتد، وستان كرونكي مالك أرسنال.

وبحسب صحيفة «تايمز» فإن بيريز يخطط لتواجد 18 فريقاً في الدوري مع توقعات بمشاركة الأندية الإنجليزية في الدوري الإنجليزي وكذلك في البطولة كما تدرس الأندية الإنجليزية الانسحاب من البريمييرليغ في حال قرر الاتحاد الإنجليزي منع الأندية من المشاركة في البطولتين معاً.

وتواجه الأندية الإنجليزية حرباً من قبل الحكومة في بلادها ورابطة الأندية الإنجليزية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي ترفض دوري السوبر الأوروبي.

المؤكد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هدد الأندية التي ستعلن انضمامها للدوري الجديد بعقوبات قاسية من ضمنها الحرمان من اللعب في البطولات الأوروبية القادمة، حتى الدولية منها، مثل بطولة كأس أوروبا للمنتخبات.