الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

حقائق وغرائب حول إقالة مورينيو

حقائق وغرائب حول إقالة مورينيو

جوزيه مورينيو المُقال من تدريب توتنهام (ماركا)

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي عصر الإثنين عن إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، واحتلال «السبيريز» مركزاً بعيداً عن المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل توتنهام المركز السابع في جدول ترتيب البريميرليغ وفي رصيده 50 نقطة من 32 جولة، مع وجود فارق 5 نقاط عن وست هام يونايتد الرابع.

مورينيو عاش أسوأ فتراته في توتنهام

وتولى جوزيه مورينيو تدريب الفريق اللندني في 20 نوفمبر من عام 2019، قبل أن تتم إقالته في 19 أبريل 2021.

وخلال هذه الفترة لعب توتنهام 86 مباراة، وفاز في 44 مباراة، وتعادل في 19 مباراة، وخسر 23 مباراة.

وتعتبر فترة مورينيو في توتنهام الأسوأ في مسيرته التدريبية على صعيد نسبة الانتصارات، والتي بلغت 51% فقط مع «الديوك».

وتعود أفضل فترة لمورينيو خلال تواجده في ريال مدريد من عام 2010 حتى عام 2013، عندما حقق نسبة انتصارات بلغت 71%، ولم تنخفض عن 58% مع أي فريق سوى مع «السبيرز».

مورينيو يودع توتنهام بلا أي لقب.. واقعة لم تحدث من قبل!

وفي قائمة الأندية التي دربها «السبيشال وان» رفض الخروج خالي الوفاض، إلا في توتنهام بمغادرته النادي بلا أي لقب.

وتوج مورينيو بستة ألقاب مع بورتو، ونفس العدد مع تشيلسي، و5 ألقاب رفقة إنتر ميلان، و3 مع ريال مدريد، و3 مع مانشستر يونايتد، ولقبين مع تشيلسي في الحقبة الثانية.

6 مرشحين لخلافة مورينيو في لندن

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عقب إقالة مورينيو من تدريب توتنهام عن الأسماء المرشحة لخلافته في الموسم القادم، حيث وضعت 6 أسماء في هذه القائمة.

القائمة ضمت يوليان نايغلسمان مدرب لايبزيغ، إلا أنه مفضل لخلافة هانز فليك في بايرن ميونخ، بجانب دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد في حال قرر مغادرة النادي الموسم القادم.

الأسماء الأربعة الأخرى هي بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، ونونو إسبيريتو مدرب وولفرهامتون، ورافائيل بينيتيز المتوفر حالياً، ومدرب الأكاديمية ريان ماسون.