الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دوري السوبر الأوروبي والحلم المستحيل في الكالتشيو

دوري السوبر الأوروبي والحلم المستحيل في الكالتشيو

رئيس يوفنتوس أنييلي. (AP)

أعلن آندريا بيرلو مدرب يوفنتوس إصابة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الحمل العضلي الزائد نتيجة ضغط المباريات ما تسبب في غيابه عن مواجهة أتالانتا أمس الأول الأحد.

لم تتوقف الأندية الإيطالية طوال الموسم الحالي من الشكوى بسبب ضغط المباريات خاصة التي شاركت في المسابقات الأوروبية.

الخبر غير المتوقع وربما الكوميدي في نفس الوقت هو تأكيد شبكة «سكاي إيطاليا» أن أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان أكدت نيتها المشاركة في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال الأوروبي ودوري السوبر الأوروبي في نفس الوقت.

حتى في حال استمرار الأندية الثلاثة في الكالتشيو والغياب عن دوري الأبطال الأوروبي يبقى السؤال كيف يمكن الجمع بين البطولتين.

الحلم المستحيل

ينتظر أن يشارك 20 نادياً في دوري السوبر الأوروبي مع تقسيمهم لمجموعتين ما يعني خوض كل فريق 9 مباريات ذهاباً ومثلها إياباً أي 18 مباراة.

سيتأهل 3 أندية من كل مجموعة للدور ربع النهائي بينما سيلعب أصحاب المركز الرابع والخامس على بطاقة التأهل، ما يعني خوض مباراتين ليشارك كل فريق في 20 مباراة.

وبالمشاركة في مباراتين في ربع النهائي ومثلهم في نصف النهائي ثم مباراة في النهائي إذا يمكن للفريق الواحد أن يخوض 25 مباراة في الموسم الواحد في دوري السوبر الأوروبي بجانب 38 لقاء في الدوري الإيطالي أي 63 مباراة دون احتساب مباريات كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي.

نعم يمكن للأندية الإيطالية الاستغناء تماماً عن المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي واللعب معاً في دوري السوبر الأوروبي والدوري الإيطالي لكن ذلك سيصيب اللاعبين بإرهاق شديد وضغط مباريات قد يدفع الأندية آنذاك لقيد قرابة 40 لاعباً في القائمة لحل مشكلة ضغط المباريات، خاصة أن اللعب بشكل مستمر أمام الكبار سوف يختلف عن اللعب ضد باري وبارما وأندية يمكن حينها منح الراحة لبعض اللاعبين.