الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ارتدادات «السوبر الأوروبي».. هزة مالية لأسهم يونايتد ويوفنتوس

ارتدادات «السوبر الأوروبي».. هزة مالية لأسهم يونايتد ويوفنتوس

رونالدو الأعلى أجراً في يوفنتوس. (غيتي)

تراجعت أسهم ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي الثلاثاء، بعد تعثر مخطط إطلاق 12 نادياً كبيراً الدوري السوبر الأوروبي في كرة القدم نتيجة اعتراض شديد اللهجة من المشجعين.

وفي وول ستريت، تراجع سهم مانشستر يونايتد، أحد الأندية الإنجليزية الستة المنسحبة من المشروع، بنسبة 6%، ليخسر معظم أرباحه البالغة نحو 7% أمس الأول الاثنين بعد ساعات من إطلاق المشروع الانفصالي عن دوري أبطال أوروبا.

وفي ميلانو، خسر سهم يوفنتوس 4,2% من قيمته، بعد إنهائه اليوم السابق في أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2020. ثم وصل تراجعه صباح الأربعاء إلى 10,37% (0,728 يورو).

وقال مايكل هوسون من شركة «سي أم سي ماركتس» البريطانية لخدمات الأسواق المالية «تعرّضت أسهم يوفنتوس ومانشستر يونايتد للضغط بعد مكاسب الأمس، إذ بدا واضحاً أنه حتى بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز كان دعم اللاعبين فاتراً في أفضل حالاته».

وكان يوفنتوس ويونايتد من بين 12 نادياً كبيراً حاولوا إطلاق الدوري السوبر الانشقاقي لتحقيق مكاسب مالية أكبر وحفاظاً على استمراريتهم الاقتصادية، قبل انسحاب الأندية الإنجليزية وبقاء 3 أندية من كل من إيطاليا وإسبانيا.

وفي مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا أجراها قبل انسحاب الأندية الإنجليزية، قال مالك يوفنتوس أندريا أنييلي، أحد رموز الدوري السوبر والمستقيل من رئاسة رابطة الأندية الأوروبية إنه «بيننا نحن الأندية، هناك اتفاق بالدم، سنتقدّم. (المشروع) لديه نسبة 100% من النجاح».