الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تأجيل البت بحضور الجماهير في أولمبياد طوكيو

تأجيل البت بحضور الجماهير في أولمبياد طوكيو

AFP

يضطر منظمو أولمبياد طوكيو 2020 إلى تأجيل قرار البت بشأن نسبة الحضور الجماهيري المحلية التي سيُسمح بها حتى يونيو المقبل، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت تقارير الأربعاء.

وسبق أن أعلن المنظمون حظر الجماهير من الخارج في الألعاب المؤجلة من 2020 بسبب الجائحة وكان من المتوقع أن يكشفوا عن مخططاتهم بشأن تحديد سقف الحضور الجماهير المحلية خلال شهر أبريل الحالي.

إلا أن تقارير يابانية أشارت إلى أنه سيتم تأجيل البت بهذه المسألة حتى يونيو، علماً بأن الأولمبياد ينطلق في 23 يوليو.


من شأن هذه الخطوة أن تؤجل مبيعات التذاكر التي توقفت عقب تأجيل الحدث العريق العام الفائت.


واعتبرت اللجنة المنظمة أن توقيت القرار يجب أن يكون "مرناً" تماشياً مع تطور الحالة الوبائية وجاء في بيان صادر عنها "ما زلنا نُجري مناقشات مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية ونعتزم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الاتجاه الذي يجب اتخاذه".

فيما ذكرت تقارير أخرى أن الرياضيين ربما يُجبرون على الخضوع لفحص الكشف عن فيروس كورونا يومياً بدلاً من مرة كل 4 أيام كما كان مقرراً.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة في اليابان إلى زعزعة التحضيرات للحدث العالمي، حيث ألغيت العديد من أحداث الاختبار.

من المتوقع تشديد القيود المتعلقة بالجائحة هذا الأسبوع، حيث تسعى طوكيو والعديد من المناطق الأخرى لإعلان حالة الطوارئ للحد من الحالات المتزايدة.

على الرغم من الوضع المقلق، يصر منظمو الأولمبياد والمسؤولون المحليون على إمكانية إقامة الألعاب بأمان وسيكشفون عن كتيّب محدّث بشأن القواعد المتعلقة بالفيروس في وقت لاحق من الشهر الجاري.