السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
ليونيل ميسي في مباراة الذهاب أمام خيتافي. (غيتي)

ليونيل ميسي في مباراة الذهاب أمام خيتافي. (غيتي)

برشلونة يواجه خيتافي بوجهٍ مُختلف

سيكون تركيز برشلونة حالياً على خطف لقب الدوري الإسباني مع تبقي 8 جولات سيخوضها في الموسم الحالي 2020-2021، والبداية من مواجهة خيتافي مساء الخميس، لحساب الجولة 32 من الدوري الإسباني، والجولة 31 بالنسبة له.

ولم يلعب برشلونة مباراة الجولة 31 بسبب خوضه نهائي كأس ملك إسبانيا والذي انتهى بفوزه على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة، على عكس الأندية الأخرى التي لعبت هذه الجولة مطلع الأسبوع.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز خيتافي بهدفٍ دون مقابل، إلا أن كل شيء اختلف حالياً وبشكلٍ كلي، ولن تكون المهمة بنفس السهولة على «الفريق المدريدي» هذه المرة.

برشلونة تغير كُلياً.. كأس الملك ومن ثم الثنائية

وكان برشلونة يعيش فترة صعبة في بداية الموسم، لأسبابٍ عديدة، من بينها عدم ظهور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمستواه المعهود عقب الخلاف الذي نشب بينه وبين الإدارة السابقة برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، وبعد تلك المباراة بأسابيع عاد كل شيء إلى طبيعته، ويتصدر «البولغا» حالياً جدول هدافي البطولة بـ23 هدفاً.

وظهر برشلونة بمستوى مخيب في تلك الفترة، عندما كان المدرب الهولندي رونالد كومان يعتمد على خطة 4-2-3-1، وبتواجد لاعبين بمستوى أقل من المستوى الحالي مثل عثمان ديمبيلي وبيدري وغيرهم.

وفي الفترة الحالية اختلف الأمر كُلياً مع الانتقال إلى 3-5-2 و3-4-3، وتأقلم اللاعبين معها وتألقهم.

وقاد التغيير الذي قام به رونالد كومان الفريق الكتالوني نحو لقب كأس ملك إسبانيا، بجانب اقترابه كثيراً من صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في ترتيب الليغا بـ65 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني و5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، مع امتلاكه مباراة مؤجلة.

في الجهة الأخرى يتواجد خيتافي في المركز الـ15 بـ31 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

#بلا_حدود