الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الصحافة الإيطالية: أنييلي بات وحيداً ومستقبله في يوفنتوس موضع شك

الصحافة الإيطالية: أنييلي بات وحيداً ومستقبله في يوفنتوس موضع شك

EPA

تؤكد الصحافة الإيطالية، اليوم الخميس، أن أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس وأحد أكثر المروجين لمشروع دوري السوبر الأوروبي بات وحيداً «في إيطاليا وأوروبا» ومستقبله في رئاسة النادي «أصبح في موضع شك أكثر من أي وقت مضى».

وكتبت صحيفة (لا غازيتا ديلو سبورت) في عنوانها «أحجية أنييلي» مبرزة كيف بات رئيس اليوفي بلا دعم في إيطاليا وأوروبا بعد انسحاب 9 أندية من الـ12 المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي من المشروع خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

ووفقاً للصحيفة فإن مستقبله في رئاسة يوفنتوس «أصبح في موضع شك أكثر من أي وقت مضى» وإن القرار النهائي سيتخذه جون إلكان رئيس شركة «إكسور»، أكبر المساهمين في النادي.

وتسلط صحيفة (توتوسبورت) الضوء أيضاً على أنييلي ورغم أنها تشير إلى أن رئاسة يوفنتوس ليست في خطر في الوقت الحالي، تبرز حاجة أنييلي «لإعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الدوري الإيطالي».

وبينما أعلن الناديان الإيطاليان الآخران المؤسسان لمشروع دوري السوبر الأوروبي، إنتر ميلان وميلان، انسحابهما من المشروع بشكل صريح، أقر يوفنتوس بأنه يستسلم مؤقتاً بسبب انسحاب شركاء آخرين.

وبسبب دوري السوبر الأوروبي، تلقى يوفنتوس وأنييلي انتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام الإيطالية ورموز كرة القدم الإيطالية على رأسهم أسطورة نادي بارما أليساندرو لوكاريلي الذي وصف أنييلي بـ«رجل أعمال رديء لا يحترم قيم الرياضة».