الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
يوسف النصيري (جيتي)

يوسف النصيري (جيتي)

يوسف النصيري يحطم رقم العربي ويعادل إنجاز أسطورة إشبيلية

قاد النجم المغربي يوسف النصيري فريقه إشبيلية لتحقيق فوز مهم بهدف لصفر على حساب مضيفه ليفانتي، وذلك بتسجيله الهدف الوحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأربعاء، ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإسباني.

وارتقى إشبيلية بهذا الفوز إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 67 نقطة، بفارق نقطتين أمام برشلونة، صاحب المركز الرابع، الذي سيواجه خيتافي اليوم عن الجولة نفسها.

وبهدفه الرائع ضد ليفانتي رفع النجم المغربي يوسف النصيري رصيد أهدافه إلى 17 هدفاً بالدوري الإسباني هذا الموسم، لينفرد بالمركز الخامس في قائمة الهدافين، بفارق هدفين عن لويس سواريز الرابع.

ووفقاً لموقع «أوبتا»، أصبح النصيري أكثر لاعب مغربي تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالليغا، متجاوزاً مواطنه يوسف العربي الذي سجل 16 هدفاً مع غرناطة في موسم (2015ـ2016).

كما تمكن النصيري من تسجيل هدفه الـ21 بقميص إشبيلية في أول 50 مباراة له مع الفريق بالليغا، معادلاً إنجاز أسطورة النادي فريدريك كانوتيه، الذي سجل أيضاً 21 هدفاً في أول 50 مباراة له بقميص النادي الأندلسي.

ولم يتفوق تهديفياً على يوسف النصيري في أول 50 مباراة بقميص إشبيلية بالدوري الإسباني، سوى المهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا الذي سجل 31 هدفاً، والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا صاحب الـ24 هدفاً.

ويذكر أن النصيري (23 عاماً) سجل 23 هدفاً في جميع المسابقات مع إشبيلية (21 في الليغا، و6 في دوري أبطال أوروبا)، وذلك في 46 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم.

#بلا_حدود