الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مارسيلو.. مستقبل غامض رغم العودة للتألق

مارسيلو.. مستقبل غامض رغم العودة للتألق

مارسيلو تألق في مباراة قادش. (إ ب أ)

عاد البرازيلي مارسيلو لتشكيلة ريال مدريد في المباراتين الماضيتين، أمام قادش التي انتهت بالفوز 3-0 أمس الأربعاء، وخيتافي التي شهدت تعادلاً سلبياً بلا أهداف، وفي المباراة الأولى لعب في مركز الظهير الأيسر لتعويض غياب الفرنسي فيرلاند ميندي ضمن خطة 4-2-3-1، وتواجد كجناح أيسر في خطة 3-5-2 في المباراة الثانية.

وكانت المباراة أمس أمام قادش الأفضل لمارسيلو خلال الموسم الحالي، وقدم خلالها مستوى مبهراً أعاد به الأذهان لزمنه الجميل.

واضطر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للاعتماد على مارسيلو في الوسط لتعويض اللاعبين المصابين، وكان مجبراً في نفس الوقت على اللعب بثلاثة مدافعين في الخلف بقيادة ميندي.

مارسيلو يحصل على إشادة واضحة

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية إن مارسيلو وجد نفسه أخيراً في الموسم الحالي بعدما قدم مستويات سيئة في مركز الظهير الأيسر في المواسم الأخيرة، ليضطر زيدان بسبب ذلك لشراء ميندي والاعتماد عليه.

وكان ريال مدريد يعاني من تواجد مارسيلو في مركز الظهير بسبب تقدمه في السن، بجانب امتلاكه جودة هجومية ونقطة ضعف في المساندة الدفاعية، ليضطر لترك مساحات كبيرة من خلفه أثرت بشكلٍ واضح في منظومة الفريق الدفاعية، على عكس ما يفعله ميندي الذي يمتاز بالصلابة الدفاعية.

وبحسب الصحيفة المدريدية فإن مارسيلو كجناح لم يعد يؤثر بشكلٍ سلبي في منظومة ريال مدريد، لأن مركزه يمنحه الصلاحيات للتقدم، مع مساندة أقل على الصعيد الدفاعي بتواجد ميندي ومدافعين اثنين بجانبه، وحتى اللحظة فإن زيدان سيستمر على نفس الخطة في مباراة تشيلسي منتصف الأسبوع القادم في دوري أبطال أوروبا.

ورغم مستوى مارسيلو إلا أنه يرقص رقصته الأخيرة في ريال مدريد كما وصفت ماركا ما يحدث، لأنه يمتلك عاماً واحداً في عقده مع ريال مدريد.

ولا يبدو أن ريال مدريد يريد الاحتفاظ به في العام الأخير، وسيتخذ قراراً ببيعه على الأغلب، وقد يكون يوفنتوس وجهته القادمة لإعادة لم شمله مع صديقه البرتغالي كريستيانو رونالدو.