الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
رافائيل فاران. (رويترز)

رافائيل فاران. (رويترز)

فاران وريال مدريد.. هل حان موعد الرحيل؟

على الرغم من تبقي أكثر من شهرٍ لانطلاق نافذة الانتقالات الرئيسية (ميركاتو الصيف)، فإن أخبار الصفقات اشتعلت مبكراً، إذ باتت وجهة أكثر من نجم حديث وسائل الإعلام العالمية.

وتسلط «الرؤية» في المساحة التالية الضوء على المدافع الفرنسي رافائيل فاران، لاعب ريال مدريد، متتبعة أهم الأخبار التي تتحدث عنه، وقيمته في سوق الانتقالات، والوجهات المتوقعة له، والمدة المتبقية على عقده.

الوجهة المحتملة لرافائيل فاران

تصاعدت وتيرة الحديث في الموسم الحالي عن رحيل المدافع الفرنسي عن قلعة ريال مدريد، بعد 10 أعوام كاملة من التواجد في العاصمة الإسبانية.

ووقع ريال مدريد مع فاران قادماً من لانس الفرنسي في عام 2011، وارتبط بالانتقال إلى عدة أندية أوروبية في الأعوام الماضية، لكن النادي رفض التخلي عنه.

ومنذ بداية الموسم فإن الأخبار تزداد عن رحيل فاران، ووفقاً للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو فإن الرئيس فلورنتينو بيريز منحه الحرية للرحيل أو البقاء من خلال تصريحه الأخير.

«فاران ؟ اللاعب الذي لا يريد البقاء فليرحل».

  • فلورنتينو بيريز

ووفقاً لنفس المصدر فإن مانشستر يونايتد الإنجليزي الأكثر رغبة بالتوقيع مع فاران، وتصريح بيريز منحه الأمل لإبرام الصفقة.

وتأتي رغبة اليونايتد بالتوقيع مع فاران نظرة لخبرته التي ستقدم الإضافة للفريق مع رحيل دافيد دي خيا وإدينسون كافاني في الصيف.

رافائيل فاران مرشح للرحيل عن ريال مدريد. (غيتي)

أرقام رافائيل فاران مع ريال مدريد

ورغم الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها المدافع الفرنسي في المواسم الأخيرة إلا أنه يمتلك بعض الأرقام الجيدة والتي قد تكون أملاً لعودته إلى مستواه المعهود.

  1. قام فاران بإيقاف المنافس وهو يركض في 16 مرة، وهو ضمن قائمة أكثر 10 اللاعبين قياماً بذلك في الدوري الإسباني.
  2. تدخل لخطف الكرة من لاعب منافس في 57 مرة، لكنه يحتل مركزاً بعيداً في هذا الترتيب، حيث يتواجد في المركز 151.
  3. قام فاران بـ83 مواجهة في كرات هوائية، ويتواجد في المركز 27 في قائمة أكثر اللاعبين مواجهة للكرات الجوية.

تفاصيل عقد رافائيل فاران مع ريال مدريد وقيمته السوقية

وتأتي موافقة بيريز على بيع فاران إذا أراد ذلك خوفاً من خسارته مجاناً بعد عامٍ واحد، لأن عقده الحالي ينتهي في صيف عام 2022.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركيت» فإن قيمة فاران الحالية تبلغ 70 مليون يورو، لكن المصادر الصحفية تشير إلى موافقة ريال مدريد على بيعه بـ50 مليون يورو.

#بلا_حدود