الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أرقام مميزة شهدتها هزيمة برشلونة أمام غرناطة

أرقام مميزة شهدتها هزيمة برشلونة أمام غرناطة

فوز غرناطة على برشلونة (غيتي)

فقد برشلونة فرصة الصعود إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بخسارة مفاجئة تعرض لها على ملعبه «كامب نو» أمام ضيفه غرناطة.

وكان برشلونة متقدماً بهدفٍ دون مقابل سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 23، قبل أن يقلب غرناطة النتيجة إلى فوز بهدفين مقابل هدف.

وكانت مجريات الشوط الثاني ضد «البلوغرانا» بداية من تسجيل هدف التعادل عن طريق داروين ماتشيس في الدقيقة 63، وقبل دقيقتين على طرد المدرب الهولندي رونالد كومان، ومن ثم تسجيل غرناطة هدف الفوز عبر خورخي مولينا قبل 11 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي.

وبهذه النتيجة يبقى برشلونة في المركز الثالث بـ71 نقطة، ويتقدم عليه ريال مدريد الثاني في الترتيب مع نفس عدد النقاط، بينما حافظ أتلتيكو مدريد على الصدارة بـ73 نقطة.

أرقام مميزة لميسي وغريزمان

ورغم الهزيمة وفقدان الصدارة إلا أن الثنائي الهجومي ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان بصما على أرقامٍ مميزة، بعدما سجل الأرجنتيني الهدف الذي جاء من صناعة الفرنسي.

ويعتبر ميسي حالياً أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال عام 2021، بعدما سجل الهدف الـ19، بجانب 8 أهداف صنعها لزملائه.

غريزمان بدوره وصل إلى الـ(أسيست) رقم 17 بقميص برشلونة، ويعتبر ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف من صناعة الفرنسي.

وصنع غريزمان 7 أهداف لميسي، وهدفين لجوردي ألبا، وباقي اللاعبين حصلوا على (أسيست) واحد فقط.

وبطرده أمام غرناطة بات كومان سادس مدرب يطرد في الليغا خلال الموسم الحالي، بعد بوردالاس وجولين لوبيتيغي في مناسبتين لكل مدرب، ودييغو مارتينيز وأوناي إيمري وأوسكار غارسيا في مناسبة واحدة.

أرقام تاريخية في جعبة غرناطة

في الجهة الأخرى ووفقاً للمدون الإسباني الشهير «مستر تشايب» فإن غرناطة ولاعبيه دخلوا التاريخ بفوزهم وأهدافهم أمام برشلونة.

ويعتبر هذا الفوز الأول لغرناطة أمام برشلونة في كامب نو، بعد 25 هزيمة تلقاها من 25 مواجهة سابقة.

وأصبح داروين ماتشيس ثاني لاعب فنزويلي يسجل في شباك برشلونة بعد مواطنه سالمون روندون رفقة ملقا في عام 2012.

خورخي مولينا الذي سجل الهدف الثاني في سن (39 عاماً و7 أيام) هو ثاني أكبر لاعب زار شباك برشلونة في تاريخ الليغا بعد ألفريدو دي ستيفانو (39 عاماً و223 يوماً) في عام 1966.