الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
برشلونة أمام غرناطة (ديفنسا سنترال)

برشلونة أمام غرناطة (ديفنسا سنترال)

الرؤية والليغا.. ريال مدريد ينتظر هدية من برشلونة

أعاد نادي برشلونة حلم الفوز بلقب الدوري الإسباني لجميع منافسيه عقب الخسارة مساء الخميس أمام غرناطة بهدفين لهدف في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني.

وعقب خوض جميع الأندية 33 مباراة فإن متصدر جدول الترتيب هو أتلتيكو مدريد برصيد 73 نقطة بينما يتواجد في الوصافة ريال مدريد برصيد 71 نقطة ثم برشلونة بنفس الرصيد في المركز الثالث.

ويتفوق ريال مدريد على برشلونة بفارق المواجهات حيث فاز الفريق الأبيض العاصمي ذهاباً بثلاثية لهدف على ملعب كامب نو ثم كرر الفوز بهدفين لهدف في الدور الثاني على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

أفضلية أمام برشلونة

في حال تساوى ريال مدريد وبرشلونة في نفس النقاط سوف يحقق الفريق الأبيض لقب الليغا بسبب فارق المواجهات ما يعني أن فوز ريال مدريد في جميع مبارياته الخمس المتبقية سوف يضمن له تحقيق التفوق في الترتيب على برشلونة حتى في حال فوز فريق رونالد كومان في جميع المباريات المتبقية له.

انتظار هدية من برشلونة

يتبقى لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 5 مباريات على انتهاء الليغا أمام أوساسونا ثم إشبيلية ثم غرناطة ثم أتلتيك بلباو ثم فياريال.

وفي حال نجح ريال مدريد في جمع 15 نقطة من 5 مباريات فإن الفريق سوف يصل إلى النقطة 86 في الموسم الحالي وهو أقصى رقم يمكن للفريق الأبيض العاصمي الوصول إليه.

فريق دييغو سيميوني فقط يمكنه التفوق على ريال مدريد في حال حقق فريق زين الدين زيدان الفوز في جميع مبارياته، حيث يمكن لأتلتيكو مدريد الوصول للنقطة 88 والتفوق على ريال مدريد.

الآن ريال مدريد سوف يكون عليه انتظار هدية من برشلونة في ملعب كامب نو في الجولة 35 من الليغا عندما يذهب فريق سيميوني للعب أمام برشلونة وفي حال تعثر الروخي بلانكوس أمام رفاق ليونيل ميسي فحينها سوف يصبح مصير الليغا في يد ريال مدريد.

في حال تعادل أتلتيكو مدريد في مباراة ثم فاز في 4 فإنه سوف يجمع 13 نقطة ويصل للنقطة 86 وبالتالي يتساوى مع ريال مدريد إذا حقق فريق زيدان الفوز في 5 مباريات متبقية لكن فارق المواجهات لصالح فريق ريال مدريد مما يعني أن برشلونة قد يمنح الليغا لمدريد في حال نجح في إسقاط أتلتيكو في كامب نو وتمكن زيدان من الفوز في جميع المباريات المتبقية له هذا الموسم.

#بلا_حدود