الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

روبن دياز.. مفتاح مانشستر سيتي نحو «ذات الأذنين»

روبن دياز.. مفتاح مانشستر سيتي نحو «ذات الأذنين»

روبن دياز أمام نيمار (غيتي)

بات مانشستر سيتي على بعد خطوة ونصف من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز في ذهاب نصف النهائي على باريس سان جيرمان.

وخرج «السيتيزينز» من ملعب حديقة الأمراء بالفوز 2-1، قبل مواجهة الإياب على ملعب الاتحاد في الرابع من شهر مايو القادم.

وفي حال تمكن السيتي من خطف بطاقة التأهل فستتبقى أمامه خطوة واحدة متمثلة بالنهائي الذي يخوضه أمام المتأهل في المباراة الثانية بين ريال مدريد وتشيلسي.

ويمتلك مانشستر سيتي حالياً المفاتيح القادرة على خطف بطاقة التأهل إلى النهائي، ومن ثم التتويج باللقب، ولعل المفتاح الأهم يتمثل بالمدافع البرتغالي روبن دياز.

مانشستر سيتي تغير مع دياز

وعانى مانشستر سيتي الأمرين خلال المواسم الماضية بسبب الضعف في نوعية قلوب الدفاع الذي امتلكهم، حيث أنفق النادي أموالاً طائلة للتوقيع مع لاعب يستطيع حمل الراية الدفاعية مثل جون ستونز وإيميرك لابورتي ونيكولاس أوتاميندي وإلياكيم مانغالا، ولم يتمكن أحد منهم من إنجاز المهمة بنجاح، قبل قدوم دياز.

وكان دياز نجم الفريق في الطريق الأوروبي خلال الموسم الحالي، وتمكن من إيقاف عدد من نجوم الأندية المنافسة في اللحظات الحاسمة، مثل إيرلنغ هالاند خلال مواجهتي بوروسيا دورتموند، وكيليان مبابي ونيمار في مباراة باريس سان جيرمان، بجانب هاري كين في نهائي كأس الرابطة أمام توتنهام الأحد الماضي.

وعمل دياز على رفع جودة دفاع السيتي بشكلٍ عام، ونجح جون ستونز في إيجاد نفسه بالشراكة مع البرتغالي خلال الموسم الحالي، بعد مستويات مخيبة في المواسم الماضية.

ماذا قدم دياز أمام سان جيرمان؟

وخلال مواجهة باريس كان دياز خامس أفضل لاعب في السيتي، خلف كل من كيفين دي بروين ورياض محرز وفودين وإلكاي غوندوغان.

وضمن الإشادة الكبيرة بالمستوى الذي قدمه دياز في المباراة قالت قناة «سي أن أن» التلفزيونية عنه «قبل وصول الكرة إلى نيمار ومبابي كان دياز يقطعها» وبالإضافة لذلك «أوقف اللاعب البرتغالي حركة الثنائي البرازيلي- الفرنسي».

وخلال المباراة قام اللاعب بتمرير 69 تمريرة بدقة بلغت 95%، بجانب نجاحه في 3 مرات من أصل 5 تدخلات، في حين خطف الكرة مرتين من المنافس.