الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
من مباراة الذهاب بين سيتي وسان جيرمان. (من المصدر)

من مباراة الذهاب بين سيتي وسان جيرمان. (من المصدر)

السيتي لتأهل تاريخي إلى نهائي الأبطال أمام سان جيرمان

يسعى مانشستر سيتي إلى بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عندما يستضيف غداً الثلاثاء على ملعب «الاتحاد» في مانشستر في إياب نصف النهائي، باريس سان جيرمان الفرنسي الطامح إلى الوصول إليها للمرة الثانية توالياً.



ويملك الفريق الإنجليزي ـفضلية الفوز الثمين خارج القواعد 2-1 الأربعاء الماضي، في ملعب «بارك دي برانس» في ثاني دور نصف نهائي في تاريخه بعد الأول موسم 2015-2016، قبل أن يخرج على يد ريال مدريد الإسباني، علماً بأنه وقتها تأهل على حساب الفريق الباريسي بتعادلهما 2-2 في العاصمة الفرنسية وفوزه 1-صفر في مانشستر.



من جهته، يؤمن باريس سان جيرمان بحظوظه لبلوغ النهائي الثاني على التوالي في تاريخه بعد الأول في نسخة العام الماضي، عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-1).



وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان قارياً بعد الأولى في دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2008-2009 (تعادلا سلباً)، والثانية في ربع نهائي المسابقة القارية العريقة موسم 2015-2016 (تعادلا 2-2 ذهاباً في باريس وفاز سيتي 1-صفر إياباً في مانشستر)، والثالثة في نصف نهائي المسابقة ذاتها هذا الموسم والتي حسم الفريق الإنجليزي فصلها الأول في باريس.



روح معنوية عالية في سيتي

إلى جانب نتيجة الذهاب، يدخل مانشستر سيتي لقاء الغد بروح معنوية عالية بعد اقترابه خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليغ) السابع في تاريخه والخامس منذ تحول ملكية النادي إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في 2008، والثالث في آخر 4 أعوام.



ويحتل السماوي المركز الثاني برصيد 80 نقطة من 34 مباراة، وبفارق 13 نقطة عن مطارده وجاره مانشستر يونايتد.



ويحتاج مانشستر سيتي إلى نقطتين فقط لإعلان نفسه بطلاً للبريمييرليغ، وكان من الممكن أن يحدث ذلك أمس بحال لعبت المباراة بين ليفربول ومانشستر يونايتد وانتهت بخسارة الأخيرة، لكنها تأجلت بسبب اقتحام جماهير يونايتد ملعب أولد ترافورد احتجاجاً على ملاك النادي.



كما أن مدرب الفريق بيب غوارديولا يدخل اللقاء مكتمل العدد، كما أنه أراح 8 من لاعبيه اللذين خاضوا لقاء الذهاب أمام سان جيرمان في مباراة الفريق أمام كريستال بلاس، السبت، والتي كسبها السيتي بثنائية للعائد سيرجيو أغويرو والمتألق فيران توريس.

رياض محرز. (FEP)



غوارديولا يطالب بأداء مثالي

طالب بيب غوارديولا لاعبي مانشستر سيتي بتقديم أداء مثالي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي غداً الثلاثاء، ممتدحاً في الوقت ذاته إنجاز فريقه محلياً باقترابه من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

وقال غوارديولا في تصريحاته لموقع النادي الرسمي: «نقترب من التتويج بلقب البريمييرليغ مرة أخرى وللمرة الثالثة في 4 مواسم.. هذا أمر مدهش في هذا البلد».



وأردف: «كما أننا نلعب أيضاً في نصف نهائي الأبطال ونحاول التأهل إليه لأول مرة في تاريخ النادي والفوز باللقب.. لكن يجب أن يؤدي الجميع مهمته.. نحتاج إلى أن يقدم اللاعبين أداءً مثالياً أمام سان جيرمان».



شكوك حول مبابي

رغم إعلانه ضم قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة السيتي من قبل المدرب ماوريسيو بوكيتينو، فإن الشكوك لا تزال حول مشاركة الدولي الفرنسي كيليان مبابي في المباراة، وذبلك بعد تعرضه لإصابة خفيفة في مباراة فريقه أمام نيس في الدوري السبت.



وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن مبابي لم يتدرب مع الفريق أمس الأحد، لكن تقارير أخرى أكدت أن ذلك سببه إراحته من قبل المدرب.



وسجل مبابي 5 أهداف في آخر مباراتين خارج الأرض لباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا في مرمى فريقين سابقين لغوارديولا: برشلونة وبايرن ميونيخ.



نيمار يتحدى

رغم قوة مانشستر سيتي وتفوقه المقنع ذهاباً، فإن مهاجم سان جيرمان البرازيلي نيمار دا سليفا أعلن تحديه للسيتي إياباً واعداً جماهير فريقه بالفوز والتأهل إلى النهائي، حتى لو كلفه ذلك حياته على أرض الملعب.



وقال نيمار في تصريح للموقع الرسمي للنادي: «سأكون المحارب الأول الذي يخوض المعركة من أجل الفريق، وسأبذل قصارى جهدي، وسأفعل أي شيء لمحاولة الوصول مجدداً إلى نهائي البطولة الأوروبية، بغض النظر عن أي شيء، حتى لو تسبب في الموت على أرض الملعب».

#بلا_حدود