الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
مانشستر سيتي (غيتي)

مانشستر سيتي (غيتي)

10 أرقام وحقائق من تأهل مانشستر سيتي التاريخي إلى نهائي الأبطال

Print

للاطلاع على الانفوغراف بالدقة العالية اضغط هنا

حجز مانشستر سيتي أولى بطاقات نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد تكرار فوزه على باريس سان جيرمان بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء على ملعب «الاتحاد»، ضمن إياب الدور نصف النهائي.

وسجل هدفي مانشستر سيتي رياض محرز في الدقيقتين الـ11 والـ63، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى النهائي بنتيجة (4ـ 1) في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب، بعد فوزه في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدفين لواحد.

ويضرب بذلك مانشستر سيتي موعداً مع الفائز من نصف النهائي الثاني بين تشيلسي وريال مدريد.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق، من هذا تأهل التاريخي لمانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا:

ـ للمرة الأولى في تاريخ المسابقة البالغ 66 عاماً، وصل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ـ مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يفوز بـ11 مباراة بكأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

ـ فاز مانشستر سيتي في آخر 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، محققاً أطول سلسلة انتصارات لنادٍ إنجليزي في تاريخ كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا.

ـ مانشستر سيتي النادي رقم 42 المختلف الذي يصل إلى نهائي كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا. ويعتبر هذا هو أول نهائي أوروبي للمان سيتي منذ 51 سنة، حين توج بكأس الكؤوس الأوروبية في عام 1970.

ـ مانشستر سيتي تاسع فريق إنجليزي مختلف يصل إلى نهائي كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا. 3 أكثر من أي دولة أخرى (ألمانيا وإيطاليا، 6 أندية).

ـ وصل بيب غوارديولا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تأهل مرتين مع برشلونة، وتوج في كلتا المناسبتين باللقب (2008ـ2009)، و(2010ـ2011).

ـ باريس سان جيرمان ثالث فريق يحصل على بطاقة حمراء في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد ديبورتيفو لاكورنيا ضد بورتو في موسم (2003ـ2004)، وليون ضد بايرن ميونيخ في موسم (2009ـ2010). وتعتبر البطاقة الحمراء التي حصل عليها دي ماريا هي الرابعة لباريس سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الموسم، بمعدل يزيد عن الضعف مقارنة بباقي أندية المسابقة.

ـ أصبح رياض محرز أفضل هداف جزائري في دوري أبطال أوروبا، برصيد 10 أهداف، متجاوزاً مواطنه ياسين إبراهيمي (8 أهداف).

ـ خسر ماوريسيو بوتشيتينو عدد مباريات ضد بيب غوارديولا أكثر مما خسره أمام أي مدرب آخر في مسيرته (12 مباراة). ويعتبر المدرب الأرجنتيني هو أكثر مدرب فاز عليه المدرب الإسباني في مسيرته كمدرب بالتساوي مع بيليغريني، ودايتشي.

- فرناندينيو (36 عاماً) أكبر لاعب يفوز بمباراة في دوري أبطال أوروبا في يوم عيد ميلاده، جنباً إلى جنب مع «أولف كيرستن» لاعب باير ليفركوزن في ديسمبر 2001.

#بلا_حدود