الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نوفيل وتاناك يمددان عقديهما مع هيونداي

نوفيل وتاناك يمددان عقديهما مع هيونداي

غيتي

مدد البلجيكي تييري نوفيل والإستوني أوت تاناك عقديهما لـ«عدة سنوات» مع فريقهما هيونداي للدفاع عن ألوانه في عام 2022 في بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي»، بحسب ما أعلن الصانع الكوري الجنوبي الخميس.

وسيخوض نوفيل المنضم إلى هيونداي في عام 2014، وتاناك المتوج بطلاً للعالم في عام 2019 مع تويوتا، قبل انتقاله إلى فريقه الجديد في عام 2020، حقبة التحول إلى المحركات الهجينة (الهايبريد) في البطولة العالمية، على أن يتم اعتماد كخطوة أولى في العام المقبل «وقود من أصول غير أحفورية، مع مزيج من المكونات الاصطناعية والوقود الحيوي»، وفق ما أشار إليه الاتحاد الدولي للسيارات «فيا».

وأفاد هيونداي في بيان: «لعب نوفيل دوراً مهماً في بناء برنامج هيونداي في الـ+دبليو آر سي+»، وتحديداً منذ عام 2014 حيث فاز في 13 رالي وحلّ 4 مرات وصيفاً لبطل العالم.

وسبق للبلجيكي، البالغ 32 عاماً، أن تجرع من مرارة احتلاله للمركز الثاني في الترتيب النهائي للسائقين عندما كان يدافع عن ألوان فريق «أم- سبور فورد» في عام 2013.

من ناحيته، وبعد فوزه باللقب العالمي في 2019 مع تويوتا، انتقل تاناك (33 عاماً) في العام التالي في خطوة مفاجئة إلى الصانع الكوري، وبات «جزءاً من نجاح الفريق واحتلاله للمركز الثاني في بطولة الصانعين»، بحسب ما كتب هيونداي.