الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

هاميلتون يُطارد انطلاقته الـ100 في جائزة إسبانيا الكبرى

هاميلتون يُطارد انطلاقته الـ100 في جائزة إسبانيا الكبرى

رويترز

يستمر صراع حبس الأنفاس بين سائقَي مرسيدس بطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون الساعي لتحقيق انطلاقته الـ100 في التجارب الرسمية والفوز الثالث هذا العام، وريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الطامع في لقبه الأوّل في الفئة الأولى في جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد.



وصلت المنافسة إلى ذروتها بعد انتهاء 3 مراحل، في حين لم تُترجم الترجيحات التي رافقت التجارب الشتوية على حلبة صخير البحرينية قبل انطلاق الموسم الحالي على مسار الحلبات والتفوق الذي أظهرته حظيرة ريد بول النمساوية، فخالف «السير» هاميلتون التوقعات بتصدره ترتيب السائقين برصيد 69 نقطة متقدماً بفارق 8 نقاط عن «ماد ماكس».



وفاز هاميلتون في السباق الافتتاحي في البحرين، وأعاد الكرّة في البرتغال، ما جعله يتربع على الصدارة كما اعتاد أن يفعل في الأعوام الأخيرة، فيما كان الفوز في جائزة إيميليا رومانيا على حلبة إيمولا من نصيب فيرستابن، فيما استعرت المنافسة على أسرع لفة خلال السباق التي تمنح صاحبها نقطة يتيمة.



وتعرف الفرق جيداً أسرار حلبة برشلونة كونها مهد التجارب الشتوية التي تسبق انطلاق البطولة العالمية في كل عام، ومع سمعتها كحلبة تقدم القليل من فرص التجاوز، فإن ورقة اليانصيب ستكون خلال التجارب الرسمية السبت لحجز مركز متقدم على خط انطلاق سباق الأحد.



ويسعى هاميلتون لتحقيق فوزه الخامس توالياً في كتالونيا منذ عام 2017 والسادس في مسيرته بعد فوز أول في عام 2014 ليعادل الرقم القياسي بحوزة الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر (6)، حيث شاهد العالم المرقط في المركز الأول في 3 سباقات توالياً من انتصاراته الأربعة الاخيرة بعد انطلاقه من الصدارة.



وفي حال تمكن من تسجيل أسرع توقيت في «امتحان» يوم السبت، فسيحتفل بهذا الإنجاز للمرة الـ100 في مسيرته، بعدما حرمه زميله الفنلندي فالتيري بوتاس من هذا الشرف بتفوقه عليه بفارق 0,007 ثانية الأسبوع الماضي على حلبة بورتيماو البرتغالية.