الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
إدين هازارد أمام تشيلسي (AP)

إدين هازارد أمام تشيلسي (AP)

زيدان أم هازارد.. من «الكاذب» قبل وداع ريال مدريد الأوروبي؟

ظهرت إحصائيات غريبة عقب خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي، بعد الخسارة أمامه في ملعب ستامفورد بريدج بهدفين دون مقابل أمس الأربعاء، وبعد أسبوع من التعادل 1-1 في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ولعل المرتبطة باللاعب البلجيكي إدين هازارد كانت أبرزها.

ومن الإحصائيات المثيرة أن اللاعب البلجيكي يعتبر ثالث أكثر لاعبي المباراة ركضاً خلال الـ90 دقيقة التي جمعت تشيلسي وريال مدريد، وأكثر لاعب في الريال ركضاً، بوصوله إلى 10.64 كم، ولم يتفوق عليه سوى كاي هافيرتز وكانتي وجورجينيو.

كانت أرقام هازارد خلال المباراة غريبة، حيث إنه لعب 89 دقيقة ولم يسدد إلا تسديدة واحدة فقط، وكانت بين الخشبات الثلاث، وانتظر أكثر من 60 دقيقة لتصويبها نحو مرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي، الذي تصدى لها بنجاح.

بجانب ذلك فإن التمريرات التي مررها هازارد بلغ عددها 36 تمريرة فقط، من بينها 31 تمريرة ناجحة، بينما لاعبون آخرون في الفريق تخطوا حاجز 90 تمريرة مثل لوكا مودريتش توني كروس.

وبهذه الإحصائيات المُخيبة بالنسبة للبلجيكي فإن علامات التعجب تدور حول ما كان يفعله وهو يركض طوال الدقائق التي كان يلعبها.

المشكلة الثانية تمثلت بتصريح الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال، خلال مؤتمر المباراة التي خسرها، والذي أكد على جاهزية هازارد لصنع الفارق.

وقال زيدان قبل مباراة الريال وتشيلسي «هذا وقت جيد لإدين هازارد وأنا متأكد أنه سيساعدنا».

ويبدو أن تصريح زيدان كان كذبة، وهنالك احتمال بأن يكون هازارد قد كذب وأوهم الجميع بأنه جاهز لمواجهة فريقه السابق.

وفي سياق الحديث عن هازارد أثار اللاعب البلجيكي غضب الجماهير «الملكية» بعد مشاهدته وهو يضحك مع لاعبي تشيلسي عقب المباراة التي خسرها ريال مدريد.

الإعلامي الإسباني بيدريرول تحدث عن مستقبل هازارد عبر برنامج إل تشيرينغيتو، وأكد أنه مطروح للبيع في السوق الصيفية القادمة.

وقال بيدريرول «بعض الصور يمكن أن يكون لها عواقب بالفعل، هدف ريال مدريد التوقيع مع كيليان مبابي، إدين هازارد في السوق، لكنه لاعب يصعب بيعه».

#بلا_حدود