الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سيميوني يتغزل في سواريز وأوبلاك

سيميوني يتغزل في سواريز وأوبلاك

سواريز وأوبلاك. (من المصدر)

أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني ،الأكثر تحقيقاً للفوز مع الفريق، الذي لم يحقق أي فوز على برشلونة في كامب نو، إن «كل شيء في الحياة له مرة أولى»، واصفاً الموسم الذي يقدمه المهاجم لويس سواريز بأنه «رائع»، مؤكداً أنه لاعب «له تاريخ كبير، ويقدم كل ما لم يكن متوقعاً منه».



وأوضح سيميوني خلال المؤتمر الصحفي أن التحدي حاسم بالنسبة لأتلتيكو. وقبل 4 جولات من انتهاء المسابقة، يحتاج الفريق إلى الفوز للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، التي حافظ عليها على مدار 18 جولة، والاعتماد على نفسه ليكون بطلاً في الجولات الثلاث الأخيرة؛ وخوض «مباراة تلو الأخرى بأفضل طريقة، وبالحماس والتواضع والهدوء الذي ننقله».



وأكد: «المجموعة كلها يملؤها حماس كبير، وأنا على ثقة تامة بالفريق الذي أقوده لبقية الدوري» مشيراً إلى أنه لا يرى «أي» تشابه بين هذا الموسم وموسم 2013-2014، الذي خطف فيه الأتلتي لقب الدوري بتعادله بهدف لمثله على ملعب كامب نو؛ والآن، يحتل المركز الأول بفارق نقطتين عن برشلونة وريال مدريد، وما زالت هناك 12 نقطة أمام كل فريق.



وسيدخل سيميوني هذه المباراة متسلحاً باثنين من اللاعبين المميزين، الأول هو لويس سواريز، مهاجم برشلونة السابق وثالث أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني برصيد 195 هدفاً وأفضل هدافي أتلتيكو هذا الموسم برصيد 19 هدفاً؛ والثاني هو ماركوس يورينتي، برصيد 12 هدفاً.



وقال المدرب الأرجنتيني: «موسمه (سواريز) يتحدث عن نفسه. إنهما يقدمان موسماً رائعاً، إنهما لاعبان استثنائيان في فريقنا. أحدهما لديه تاريخ طويل مثل لويس، ويقدم كل ما لم يكن متوقعاً منه؛ ويورينتي يقدم بالتأكيد أحد أفضل مواسمه في مسيرته الاحترافية».



وذكر سيميوني أن طريقة اللعب ستكون هي نفسها، من حيث المبدأ 4-5-1؛ وسيكون الاختلاف في التنفيذ على أرض الملعب، وأضاف «لن نختلف كثيراً عما فعلناه سابقاً».



واختتم تصريحاته بقوله: «عندما أذكر الأفضل، يكونون دائماً لاعبي فريقي. يقدم أوبلاك عدة مواسم على مستوى عالٍ للغاية، وهو بالتأكيد أفضل حارس مرمى في العالم. وتير شتيغن حارس مرمى رائع أيضاً، ويقدم أداء جيداً للغاية، وكان من بين الأفضل هذا الموسم بلا شك».