السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
لويس سواريز بقميص أتلتيكو مدريد. (موندو ديبورتيفو)

لويس سواريز بقميص أتلتيكو مدريد. (موندو ديبورتيفو)

لويس سواريز يعود إلى برشلونة من الباب الكبير

يخوض المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، لاعب أتلتيكو مدريد، مباراة عاطفية غداً السبت، عندما يحل مع أتلتيكو ضيفاً على أرضية ملعب كامب نو، في مواجهة فريقه السابق برشلونة.



ولعب لويس سواريز بقميص برشلونة من عام 2014 حتى عام 2020، وتوج بكل الألقاب الممكنة، على رأسها ثلاثية الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.



وكان سواريز قد غاب عن مباراة الذهاب أمام برشلونة بسبب إصابته وقتها بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لكنه جاهز الآن لخوض مباراة الإياب.



وستكون المباراة مهمة للفريقين، لأن أتلتيكو مدريد يتصدر ترتيب الليغا بـ76 نقطة من 34 جولة، ويليه كل من ريال مدريد وبرشلونة بفارق نقطتين فقط.



سواريز يعود إلى برشلونة مُكرماً

وكان برشلونة في الساعات الماضية قد تقدم بطلب لرابطة الدوري الإسباني (الليغا) من أجل تكريم سواريز الذي يعود إلى كامب نو.



وتأتي حاجة برشلونة لموافقة الليغا بسبب البروتوكولات الصحية المستمدة من مكافحة وباء فيروس كورونا، حيث يتم فحص كل شيء باستخدام عدسة مكبرة.



سواريز في برشلونة.. تاريخ لا يمكن نسيانه

وخلال مسيرته رفقة البارسا توج اللاعب بـ13 لقباً، وجمع في خزينته ألقاب الليغا 4 مرات، وكأس الملك 4 مرات، والسوبر الإسباني مرتين، بجانب لقب واحد في دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.



ومنذ التوقيع معه من ليفربول في عام 2014 مقابل 81 مليون يورو لعب سواريز 283 مباراة وسجل 198 هدفاً وصنع 108 أهداف لزملائه، ويعتبر أسرع لاعب وصولاً للهدف رقم 100 في تاريخ النادي، وسجلها في 114 مباراة.



وعلى صعيد الكلاسيكو كان سواريز أكثر لاعبي البارسا وريال مدريد تسجيلاً في هذه الفترة، بوصوله إلى 11 هدفاً في 15 مباراة، ويليه ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بـ5 أهداف لكل منهما.



سواريز قام بصناعة 47 هدفاً لميسي خلال هذه الفترة، ولا يوجد أي لاعب صنع أهدافاً أكثر للاعب في مسيرته الكروية.

#بلا_حدود