السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
من مباراة ليستر سيتي ونيوكاسل. (أ ف ب)

من مباراة ليستر سيتي ونيوكاسل. (أ ف ب)

ليستر سيتي يسقط على أرضه أمام نيوكاسل

تعرض ليستر سيتي، الثالث والساعي إلى انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لخسارة قاسية على أرضه أمام نيوكاسل 2-4 في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وفشل ليستر سيتي في تضييق الخناق على مانشستر يونايتد الثاني وبقي على بعد 4 نقاط منه علماً بأن الأخير لعب مباراتين أقل، كما أنه بات يواجه خطر عدم التأهل إلى المسابقة القارية العريقة لأن وست هام يستطيع الاقتراب منه بفارق نقطتين فقط وليفربول بفارق 3 نقاط كونه خاض مباراتين أقل منه، وذلك قبل 3 مراحل من نهاية الموسم.

وكان ليستر أهدر فرصة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم الماضي أيضاً عندما خسر في الجولة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد صفر-2 لينتزع الأخير البطاقة.

وما يزيد من صعوبة مهمة ليستر سيتي بأنه يواجه في المراحل الثلاث الأخيرة مباريات قوية ضد مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام أيضاً، كما يلتقي تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا في 15 الحالي.

أما نيوكاسل فرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستغل المهاجم الشاب جوزيف ويلوك المعار إليه من أرسنال، خطأ فادحاً من المدافع التركي تشالار سويوندجو ليفتتح التسجيل (22)، وسرعان ما أضاف الويلزي بول داميت الثاني بكرة رأسية مستغلاً ركنية من الاسكتلندي مات ريتشي (34).

وفي الشوط الثاني أضاف نيوكاسل الهدفين الثالث والرابع عن طريق كالوم ولسون، الأول بعد أن راوغ الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ليودع الكرة داخل الشباك (64)، والثاني من تسديدة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (73).

ورد ليستر بهدفين شرفيين الأول بواسطة جناحه مارك ألبرايتون بتسديدة قوية رائعة من مشارف المنطقة إثر تمريرة من جيمي فاردي استقرت في سقف الشباك (80)، والثاني عبر مهاجمه النيجيري كيليتشي إيهياناتشو (87).

#بلا_حدود