الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
يوفنتوس أمام ميلان (ياهو)

يوفنتوس أمام ميلان (ياهو)

«أليانز ستاديوم».. مفتاح يوفنتوس وميلان لبوابة دوري الأبطال

لم يتواجه يوفنتوس وميلان منذ سنوات طويلة في مباراة حاسمة مثل مباراة الأحد، لأنها ستحدد بنسبة كبيرة نهاية موسمهما في الدوري الإيطالي.

ويستضيف ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو قمة الجولة 35 من الدوري الإيطالي، والتي تجمع يوفنتوس مع ميلان.

ويحتل يوفنتوس وميلان رفقة أتالانتا المركز الثالث بـ69 نقطة لكل منهما، ويتقدم عليهما نابولي الذي لعب مباراة هذه الجولة في المركز الثاني بـ70 نقطة.

وتشتعل المنافسة بين أندية يوفنتوس وميلان وأتالانتا ونابولي ولاتسيو من أجل الحصول على 3 مراكز مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويحصل الفائز بين يوفنتوس وميلان في مباراة الأحد على دفعة قوية لخطف إحدى البطاقات الثلاث في نهاية الموسم، مع تبقي 3 جولات أخرى سيخوضها كل فريق بعد هذه الجولة.

عامل الملعب يمنح يوفنتوس وميلان الأمان

ويعتمد يوفنتوس وميلان على عامل الملعب قبل انطلاق قمة أليانز ستاديوم، حيث إن كلا منهما يمتلك ميزة قد تفيده في المباراة.

بالنسبة لأصحاب الأرض، فإن يوفنتوس لم يخسر أمام ميلان على ملعبه في الدوري الإيطالي منذ موسم 2010-2011، وحقق الفوز في كل المباريات التي جمعتهما.

ويعود آخر فوز لميلان على ملعب يوفنتوس إلى 5 مارس 2011، عندما سجل هدف المباراة الوحيد عن طريق جينارو غاتوزو من صناعة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 68.

وبعد ذلك الموسم فاز «البيانكونيري» 9 مرات من 9 مباريات خاضها على ملعبه أمام «الروسونيري».

في الجهة الأخرى أكد ستيفانو بيولي مدرب ميلان في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يومٍ على المباراة على رغبة فريقه في إنهاء السلسلة وتحقيق الفوز.

«نعلم أن يوفنتوس يمتلك جودة كبيرة، لكننا نؤمن بقدراتنا، ميلان يريد إنهاء سلسلة الهزائم المتتالية في ملعب يوفنتوس، ويمكننا القيام بذلك».

- ستيفانو بيولي مدرب ميلان

ويمتلك ميلان ميزة قوية قبل الذهاب نحو ملعب يوفنتوس باعتباره الفريق الذي يمتلك أكبر عدد نقاط في الدوري الإيطالي في المباريات التي خاضتها الفرق خارج ملعبها.

ولعب «الديافولو» 16 مباراة بعيداً عن سان سيرو، وحصد 40 نقطة، من 13 فوز وتعادل وهزيمتين، مع تسجيله 31 هدفاً وتلقيه 17 هدفاً.

ويتفوق ميلان صاحب 40 نقطة خارج ملعبه على أندية إنتر ميلان (39 نقطة من 18 مباراة)، ونابولي (34 نقطة من 18 مباراة)، وأتالانتا (33 نقطة من 17 مباراة)، ويوفنتوس (28 نقطة من 17 مباراة).

#بلا_حدود