الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
ليونيل ميسي ونيمار وهالاند (غيتي)

ليونيل ميسي ونيمار وهالاند (غيتي)

نيمار بعثر أوراق لابورتا وقد يغير مستقبل برشلونة

تسبب النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بصدع جديد في صفوف برشلونة بعدما أثار جدلاً كبيراً قبل 4 أعوام بموافقته على الرحيل عن ملعب كامب نو إلى ملعب حديقة الأمراء بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغ قيمتها 222 مليون يورو.

ولم يتمكن برشلونة من التعافي من رحيل نيمار حتى الآن، رغم إنفاق مئات الملايين للتوقيع مع لاعبين لسد الفجوة التي خلفها، مثل الفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي الآخر أنطوان غريزمان.

الصدع الآخر الذي سببه نيمار لبرشلونة ظهر ليلة السبت بعد إعلان النادي الباريسي عن تجديد عقده حتى عام 2025 قبل عامٍ واحد على انتهاء عقده.

نيمار قلب مخططات لابورتا وبرشلونة

وبدأت وسائل الإعلام الفرنسية والإسبانية عقب الإعلان عن تجديد عقد نيمار لأربعة أعوام قادمة بالكشف عن كواليس وتفاصيل لها علاقة بالحدث.

صحيفة «ليكيب» الفرنسية أكدت وجود بند يسمح لسان جيرمان بتجديد عقد نيمار لعام إضافي أي حتى عام 2026، لكن الصدمة تمثلت بما كشفت عنه إذاعة «راك 1» الإسبانية والتي قالت إن برشلونة أرسل مبعوثاً للتفاوض مع نيمار لإعادته إلى كامب نو من جديد، والصدمة الكبرى تمثلت بحصول النادي على ترحيب من اللاعب للعودة قبل ساعات على تجديد عقده.

بدورها، أوضحت صحيفة «ماركا» في تقريرٍ لها مشكلة كبيرة سيواجهها برشلونة بقيادة رئيسه جوان لابورتا بعد تجديد نيمار عقده.

ووفقاً لماركا فإن برشلونة لم يرسل عرضاً رسمياً لليونيل ميسي من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في الأشهر القادمة، وكان لابورتا يريد إعادة نيمار ليقنعه بالبقاء.

ومع تجديد نيمار عقده فإن خطط برشلونة ولابورتا للحفاظ على ميسي قد تغيرت، خصوصاً أن اللاعب الآخر المطلوب وهو النرويجي إيرلنغ هالاند ليس للبيع، وفي حال أراد بوروسيا دورتموند بيعه في الصيف الحالي فإن المبلغ المطلوب يصل إلى 180-200 مليون يورو.

ولن يكون برشلونة قادراً على تلبية مطالب دورتموند في الوقت الحالي، وهذا الأمر قد يصعب عليه إقناع ميسي بالبقاء.

وهنالك اسم آخر يضعه برشلونة لإقناع ميسي وهو الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، لكنه لن يكون الاسم القادر على إقناع «البولغا» بالبقاء كما ذكرت الصحيفة الإسبانية.

#بلا_حدود