الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
ليونيل ميسي (جيتي)

ليونيل ميسي (جيتي)

برشلونة يفتح مفاوضات تجديد عقد ليونيل ميسي

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نادي برشلونة الإسباني بقيادة رئيسه خوان لابورتا، قد فتح بالفعل مفاوضات تجديد عقد أسطورته ليونيل ميسي، والذي ينتهي في 30 يونيو المقبل.

وأجرى رئيس برشلونة خوان لابورتا محادثات أولية مع خورخي ميسي والد اللاعب وممثله في الأيام الأخيرة، بدأوا فيها بتحديد الخطوط العريضة للاتفاق الذي سيحدد علاقة اللاعب المستقبلية بالكيان، رغم أن سيكون على الطرفين الانتظار لصياغة العرض النهائي التي سيتضمن المشروع المالي والرياضي، والذي سيكون مرتبطاً بالتدقيق المالي الشامل الذي يجريه مجلس الإدارة الجديد.

في هذه المفاوضات الأولية بين لابورتا وخورخي ميسي، سيتم وضع أسس الاتفاقية. أوضح رئيس برشلونة تفاصيل اقتراحه لتجديد عقد ميسي، لكن لا يزال هناك العديد من الأشياء التي يجب تحديدها.

وحسب نفس المصدر كلا الطرفين واضحان بشأن الفكرة، وعلى الرغم من التقدم المحرز، لم يتم الانتهاء من التفاصيل بعد. تستند فكرة لابورتا على منح ميسي عقداً طويل الأجل يربطه ببرشلونة مدى الحياة، حتى عندما تنتهي مسيرته الكروية.

من جانبه، أحد أهم اهتمامات ميسي هو خطط النادي الرياضية في الموسم المقبل. النجم الأرجنتيني لطالما انتقد الإدارة السابقة بسبب عدم امتلاك مشروع رياضي واضح، لذلك يضع فوق العرض الاقتصادي، الحاجة إلى وجود فريق قادر على الفوز أو على الأقل المنافسة في دوري أبطال أوروبا. شيء من الواضح أنه لم يحدث في المواسم الأخيرة. التعزيزات التي قد تصل في الصيف ستعتمد على الأموال المتاحة لبرشلونة للتعامل مع التعاقدات، والأولوية ستكون تعزيز مركز الهجوم، والهدف الحلم هو المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

تفاؤل كبير في برشلونة بشأن تمديد عقد ميسي

وفقاً لصحيفة «سبورت» الإسبانية دائماً لا يزال هناك طريق طويل لتقطعه هذه المفاوضات بين برشلونة وليونيل ميسي، ولكن تم بالفعل اتخاذ الخطوة الأولى. وبنتيجة إيجابية. ويبدو أن كل شيء يشير إلى أن استمرار ميسي هو أكثر من خيار قابل للتطبيق، على الرغم من أن التوصل إلى اتفاق نهائي سيستغرق أسابيع حتى يصبح حقيقة واقعة.

ولا يزال كل من مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، مهتمين باللاعب وفي حالة ترقب، وفي انتظار تطور هذه المفاوضات بين ميسي وبرشلونة. المهاجم الأرجنتيني يعطي الأولوية لبرشلونة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن مستقبله.

#بلا_حدود