الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
برونو فيرنانديز (جيتي)

برونو فيرنانديز (جيتي)

أبرز 5 مرشحين للتتويج بجائزة لاعب العام بالدوري الإنجليزي

لاعب بالدوري الإنجليزي هي جائزة سنوية تمنح لأفضل لاعب بالمسابقة نهاية كل موسم. وشهدنا هذا العام بعضاً من العروض الفردية الرائعة من مجموعة من اللاعبين بالدوري الإنجليزي، تجعل المنافسة قوية على الجائزة هذا العام.

في هذه المساحة نلقي نظرة على أبرز 5 مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بالبريمييرليغ في موسم (2020ـ2021).

1. برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)

منذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد في نافذة الانتقالات الشتوية لعام 2020، بصم النجم البرتغالي على مستويات مميزة للغاية.

في 14 مباراة فقط خاضها في موسم الدوري الإنجليزي (2019ـ2020)، سجل فيرنانديز 8 أهداف، وأعطى 7 تمريرات حاسمة، وواصل بنفس المستوى هذا العام.

برصيد 17 هدفاً حتى الآن هذا الموسم، يحتل برونو فيرنانديز المركز الثالث في قائمة ترتيب الهدافين، جنباً إلى جنب مع سون هيونغ مين، والثاني في قائمة أفضل صانعي الأهداف بـ11 تمريرة حاسمة. كما صنع فيرنانديز 19 فرصة كبيرة لتسجيل الأهداف، وسدد 104 تسديدات على المرمى.

ويملك فرنانديز2577 لمسة للكرة تظهر مدى مشاركته وأهميته في مانشستر يونايتد، ومهاراته في إدارة خط الوسط.

أرقام تجعله المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة لاعب العام بالدوري الإنجليزي.

هاري كين (توتنهام)

أظهر هاري كين مرة أخرى جودته هذا الموسم كآلة لتسجيل الأهداف في فريق توتنهام، المتذبذب المستوى هذا الموسم.

برصيد21 هدفاً (35% من إجمالي أهداف توتنهام في الدوري هذا الموسم)، و13 تمريرة حاسمة، في 32 مباراة بالدوري الإنجليزي، أصبح كين قريباً من حصد جائزة الحذاء الذهبي الثالثة في مسيرته. لديه معدل أهداف مذهل لكل مباراة يبلغ 0.66، وخلق 14 فرصة كبيرة لتسجيل الأهداف.

روبن دياز (مانشستر سيتي)

جلب المدافع البرتغالي الثبات والقوة الدفاعية التي افتقدها مانشستر سيتي خلال الموسمين الماضيين، حيث تأقلم سريعاً مع أجواء الدوري الإنجليزي، بعدما وقع للفريق من بنفيكا في أواخر سبتمبر 2020.

ولعب صاحب الـ(23 عاماً) دوراً حيوياً في كون مانشستر سيتي أقوى دفاع في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث استقبلت شباك الفريق 16 هدفاً فقط في 30 مباراة خاضها دياز كأساسي.

أداء دياز الكبير قرب مان سيتي من حسم اللقب رسمياً، ما يجعله من بين أبرز المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

سون هيونغ مين (توتنهام)

يبصم نجم توتنهام على أفضل موسم تهديفي في مسيرته، بمشاركته في تسجيل 27 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (17 هدفاً، و10 تمريرات حاسمة).

ويحتل الكوري الجنوبي المركز الثالث في قائمة الهدافين، بالتساوي مع برونو فرنانديز، بينما سدد أيضاً 5 كرات في العارضة، وإضافة إلى صناعته 10 أهداف، خلق أيضاً 14 فرصة كبيرة لتسجيل الأهداف.

لكن تبقى فرص سون في التتويج بالجائزة ضئيلة، بسبب الأداء الضعيف لتوتنهام هذا الموسم.

محمد صلاح (ليفربول)

سجل محمد صلاح 20 هدفاً في 3 مواسم من مواسمه الأربعة مع ليفربول حتى الآن. ورغم تراجع مستوى الريدز مقارنة بالمواسم السابقة، حافظ النجم المصري على أرقامه التهديفية المميزة.

وشارك صلاح بشكل مباشر في تسجيل 24 هدفاً بالدوري الإنجليزي هذا الموسم (20 هدفاً، 4 تمريرات حاسمة)، كما أن معدل أهدافه في المباراة البالغ 0.61 هدفاً أعلى حالياً من الموسمين السابقين. صنع صلاح أيضاً 10 فرص كبيرة لتسجيل الأهداف. وسدد 104 تسديدات على المرمى، وهو ما يظهر قدرته على فتح دفاعات الخصم والوصول إلى الشباك.

ولكن بسبب الأداء السيئ لليفربول هذا الموسم، قد لا يحصل صلاح على الجائزة للمرة الثانية في مسيرته، بعدما توج بها في موسم (2018ـ2019).

#بلا_حدود