الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
فريتز كيلر. (إ ب أ)

فريتز كيلر. (إ ب أ)

رئيس اتحاد الكرة الألماني يبدي استعداده للتنحي عن منصبه

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن رئيسه فريتز كيلر مستعد للتقدم باستقالته بعد اقتراع بسحب الثقة من قبل رؤساء الاتحادات الإقليمية والولايات عقب صدور تشبيه نازي منه.

واعتذر كيلر مؤخراً بعد تشبيه نائبه راينر كوخ الذي يعمل قاضياً بعيداً عن كرة القدم، بالقاضي النازي رولاند فريسلر خلال اجتماع الشهر الماضي.

وأدى هذا التشبيه لعاصفة من الانتقادات وصولاً إلى اقتراع بسحب الثقة من قبل رؤساء الاتحادات الإقليمية يوم الأحد.

ولم يتقبل كوخ اعتذار كيلر، قبل أن تجري المحكمة الرياضية التابعة لاتحاد الكرة الألماني تحقيقات بعد ورود تقرير لجنة الأخلاق، ومن المتوقع صدور حكم المحكمة بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأوضح بيان اتحاد الكرة الألماني أن كيلر أعلن عن استعداده من حيث المبدأ لترك منصبه بعد انتهاء المحاكمة أمام المحكمة الرياضية بالاتحاد، يوم الاثنين المقبل الموافق 17 مايو.

كما أعلن اتحاد الكرة أن عقد الأمين العام فريدريش كورتيوس سيتم فسخه.

وكان فرايسلر قد حضر مؤتمر وانسي الذي أطلق شرارة الهولوكوست، كما أنه كان رئيساً لمحكمة الشعب، حيث أصدر ما يقرب من 2600 حكم بالإعدام في الفترة من 1942 حتى 1945.

وجاءت واقعة كيلر لتكون حلقة جديدة في مسلسل الصراع على السلطة في الاتحاد الألماني بين كيلر و فريدريش وكورتيوس الأمين العام بالاتحاد والذي تم حجب الثقة عنه في تصويت رؤساء الاتحادات الإقليمية، قبل أن يطالب لجنة الأخلاق بفحص واقعة التشبيه العنصري.

وأكد كورتيوس الذي يواجه تحقيقات من قبل المحكمة الرياضية في واقعتين، أولهما تعاملت معها لجنة الأخلاق، أنه مستعد للتنحي عن منصبه.

#بلا_حدود